X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
12/12/2012 - 04:26:28 pm
الجبهة تقدمت بطلب لشطب قائمة "عوتسما ليسرائيل" الكهانية

التي يطلقها خاصة الأول في القائمة آرييه إلداد والثاني ميخائيل بن آري *الجبهة: نريد وضع اسرائيل امام قانونها الذي يحظر نشاط حركة "كاخ" الكهانية*

 

قدمت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، من خلال كتلتها البرلمانية اليوم الاربعاء طلبا للجنة الانتخابات البرلمانية المركزية، لشطب قائمة "عوتسما ليسرائيل" (قوة لإسرائيل) المرتبطة ارتباطا وثيقا بحركة "كاخ" الارهابية، نظرا للأشخاص الذين يتبوأون المقاعد الأولى فيها، وتصريحاتهم العنصرية، التي تؤكد صلتهم بتلك الحركة، وقالت الجبهة، إنها تريد بهذا، وضع اسرائيل الرسمية، أمام مصداقية القانون الذي سنته قبل 18 عاما، ويحظر نشاط حركة "كاخ" الارهابية.

وجاء الطلب باسم النواب محمد بركة وحنا سويد ودوف حنين وعفو اغبارية، ووقع على الطلب، النائب د. حنا سويد، رئيس كتلة الجبهة البرلمانية، وتضمن الطلب دلائل موثقة على تصريحات من يقود هذه القائمة، وجاء في طلب الشطب، إن القائمة المذكورة تعمل ليل نهار، للتحريض على الجماهير العربية في اسرائيل، في محاولة جني المكاسب السياسية، وفي هذه الأيام بالذات، فإنها تكثف بث رسائل الكراهية والاستعلاء ضد المجتمع العربي، بما يتضمن هذا من عنصرية فظة.

وتؤكد الجبهة، أنها مناصرة للأسس الديمقراطية وحرية التعبير، إلا أن هذه الحرية عليها أن لا تشمل حرية التحريض على العنصرية والكراهية، كما يظهر بشكل واضح من نشاط القائمين على هذه القائمة، خاصة وأن قادة هذه القائمة لا ينفون اطلاقا أنهم يرفون الراية الايديولوجية لمئير كهانا، الذي خاض الانتخابات في العام 1981، وفاز بمقعد، إلا أن المحكمة العليا صادقت في العام 1984 على منعه ومنع حركته من خوض انتخابات تلك السنة.

وينص طلب الشطب الذي قدمته الجبهة على تصريحات ومنشورات، ومن بينها منشور تم بثه للجيل الشاب، وجاء فيه، إنهم يعملون من أجل "دولة يهودية نظيفة من العرب"، كما يتم وصف العرب على أنهم "وحشيين"، وفي أحد المنشورات من سنوات سابقة ظهرت دعوة الى "تفجير ام الفحم" وغيرها.

هذا وقالت الجبهة في بيانها لوسائل الإعلام، إن الجبهة في طلبها هذا، لا تغض النظر عن باقي العنصريين من أعضاء الكنيست، بل تريد وضع اسرائيل الرسمية امام مصداقيتها تجاه القانون الذي أقره الكنيست في العام 1994 لحظر نشاط حركة "كاخ" الارهابية، في أعقاب مجزرة الخليل في شتاء ذلك العام، وكان الارهابي المنفذ، البائد باروخ غولدشتاين، الذي كان عضوا في تلك الحركة الارهابية.

وتابعت الجبهة قائلة، إن حركة "كاخ" وعلى الرغم من نشاط حظرها، إلا أن تنشط بكل قوة، وتحيي سنويا ذكرى زعيمها البائد مئير كهانا في قلب مدينة القدس، واقطاب هذه الحركة يعملون بحرية في الكنيست، إلا أن الأخطر من هذا، هو أن النائبين المحسوبين على تلك الحركة بن آري والداد، باتوا نموذجا للتقليد من قبل العديد من أعضاء الكنيست من الائتلاف والمعارضة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت