X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
09/01/2013 - 11:15:07 am
تساقط الثلوج في الشمال وحتى صفد وجبل الشيخ وإغلاق شوارع وأجواء هادئة
مريم خطيب
تلونت قمم جبال الجليل والجولان والمركز بالحلة البيضاء نتيجة العاصفة التي تعصف في البلاد حيث افاد مراسلنا أن الثلوج بدأت تتساقط منذ صباح اليوم الأربعاء على قمم جبال الجليل مثل كيبوتس منرا، مسجاف عام، يرؤون، برعم، ساسا وتسفعون، في حين تعطلت الدراسة في يرؤون.
ويقول مواطنون من الجليل إنهم "يشعرون بسعادة كبرى لتلون البلدات والمدن باللون الأبيض بعد تساقط الثلوج، معبرين عن أملهم بمضاعفة كمية الثلوج المتساقطة في المنطقة خاصة وأن الكبار والصغار على حد سواء يستمتعون بتساقط الثلوج الذي نادرا ما يحدث في بلادنا، وبالتالي ينتظرون هذا الموسم على أحر من الجمر".
 
وعلم أنه "وفي أعقاب تساقط الثلوج في مدينة صفد، تقرر تعطيل الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية في المدينة، علما أن الثلوج وصلت الى ارتفاع 10 سنتمترات في هضبة الجولان فيما تعمل الجرافات على إزالة الثلوج وفتح الطرقات والشوارع.
 
جبل الشيخ
أما في جبل الشيخ فقد وصل ارتفاع الثلوج في أسفل الجبل الى نحو متر واحد، في حين قرر منتجع جبل الشيخ إغلاق أبوابه أمام جمهور الزائرين فيما سيفتح أبوابه خلال الأيام القريبة القادمة تماشيا مع حالة الطقس.
 
حملة الثلج في القدس
ويتوقع الراصد الجوي الإسرائيلي، أن تسقط الثلوج على قمم جبال مركز البلاد، في حين بدأت الثلوج بالتساقط في كريات أربع ولكنها كانت سريعة الذوبان، كما ومن المتوقع أن تسقط الثلوج في مدينة اقدس قبل ظهر اليوم. وتناشد بلدية القدس السائقين بعدم استخدام مركباتهم الخاصة ابتداء من الساعة الواحدة بعد الظهر لاتاحة المجال أمام طواقم البلدية بالمحافطة على الشوارع مفتوحة. وتتأهب نحو 100 جرافة للعمل على إخلاء الشوارع وما لا يقل عن 40 طنا من الملح لفتح الطرقات والشوارع في حين وصلت ميزانية "حملة الثلج" الى نحو مليون شيكل.
 
إغلاق شوارع
كما أفاد يودا ممان الناطق بلسان شرطة الشمال في بيانه أن "الثلوج بدأت تتساقت في مناطق مختلفة في شمالي البلاد والتي امتدت حتى صفد والمنطقة المحاذية علما أن الأجواء هادئة" كما جاء في بيان الشرطة الذي "ناشد الجهور بالحذر على الطرقات والإمتناع عن الوصول الى الشوارع المغلقة". وأكد يودا ممان في بيانه أنه وبعد فتح كافة شوارع الشمال أمام حركة السير إلا أنه تم إغلاق شارع رقم 90 قرب وادي بيزك في أعقاب حدوث فيضان بالإضافة الى إغلاق شارع 804 المحاذي لوادي حلزون وشارع 899 قرب بيت ساسا وشارع 99 قرب وادي بانياس" كما جاء في بيان الشرطة.
 
ثلوج في الجولان
وقال يودا ممان في بيانه أيضا إن "الثلوج سقطت في شوارع الجولان الأمر الذي يشكل خطر الإنزلاق وعليه نطالب السائقين بالإمتناع عن الوصول الى الشوارع الخطرة التي ملأتها الثلوج، فيما تقوم الجرافات بالعمل على فتح الطرقات، علما أنه تم إغلاق محور شاريون- فاست، أمام حركة السير في أعقاب سقوط الثلوج الكثيف على هضبة الجولان" كما جاء في بيان الشرطة.
 
إنزلاق وحوادث
وجاء في بيان شرطة الشمال: "وقعت بعض الحوادث نتيجة للإنزلاق إثر سقوط الثلوج في هضبة الجولان، دون وقوع إصابات وعليه نناشد جمهور السائقين بالإمتناع عن الفرملة الفجائية والقيادة بتمهل والإمتناع عن الدخول في عمق المياه أو السير على حافة الطريق والإمتناع عن السير في المحاور البديلة الخطرة أو استخدام طرقات سريعة كبديل للشوارع المغلقة" كما جاء في بيان الشرطة.












Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت