X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
13/01/2013 - 12:41:38 pm
شبيبة عكا تلعب الشطرنج
عقد مركز الشبيبة - الفنار أول بطولة شطرنج له وللوسط العربي للشبيبة في عكا, وذلك خلال أسبوعين من التصفيات تمت في المركز في حي جابوتينسكي. 
 
اشترك في البطولة 35 لاعب شطرنج من شبيبة المركز وقد تم  تقسيم البطولة إلى فئتين الأولى للابتدائي حتى جيل 12 سنة والثانية من جيل 13 حتى 18 سنة.
وتم في كل فئة تتويج أول ثلاث مراتب بكؤوس وهدايا للفائزين. وقد  اشترك في تكريم  الفائزين المربي مدير مدرسة أورط الأستاذ محمد حجوج ونائبة مديرة قسم المعارف في بلدية عكا السيدة سبا السيد ومركز قسم مكافحة المخدرات للوسط العربي في بلدية عكا السيد سامر قدوره ومدير مراكز الشبيبة في عكا السيد أبراهام طالياس بالإضافة إلى طاقم المركز :مدير المركز فطين عودة والمركزين الاجتماعيين ربيع موسى، مريم شحاذة وروان سالم.
 
كما تم بهذه المناسبة تكريم المتطوعتين واليان عمل وميسر عباس، شكرا لجهدهم من خلال تطوعهم في المركز على مدار السنة الأخيرة.
 
وفي تعليق لمدير المركز فطين عودة على ترسيخ لعبة الشطرنج بين شبيبة المركز قال:" في البداية أود شكر كل من شاركنا اليوم تتويج الفائزين على قدومهم ومشاركتنا التتويج.
 
كما أود أن اذكر أن  لعبة الشطرنج هي رياضة راقية تفتح قدرات التفكير الاستراتيجي لدى الشباب، ومعروف عنها بل ومثبت علميا أنها تنشط الخلايا الذهنية. كما ولاحظنا أنها تساعد على تنمية قدرات التركيز وترويض سلوك الشباب ولذلك رأينا انه من المناسب ترسيخ هذه اللعبة بين شبابنا".ويضيف فطين قائلا: "انه سيتم انعقاد بطولة أخرى  في شهر يونيو المقبل، وهدفنا الآن رفع عدد المشتركين في هذه البطولة إلى نحو 70 لاعب.والهدف الثاني هو تشجيع مشاركة الشابات أيضا في هذه الرياضة والبطولة".
 
يذكر انه مركز الشبيبه الفنار اقيم منذ خمس سنوات في حي جابوتينسكي، قرب بلدية عكا، وذلك بتمويل بلدية عكا وجمعية عيلم (עלם), ومشروع مدن بلا عنف (עיר ללא אלימות) وهو مخصص لخدمة شبيبة الوسط العربي في عكا.
الفائزين الاعداديين:
 
1- احمد ريماوي
2- لؤي اسماعيل
3- منصور بريك

الفئزين الابتدائيين: 
 
1- علي مخلوف
2- عمري عكاوي
3- جواد عكاوي
 












































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت