X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
22/01/2013 - 06:49:51 pm
مرشحة حزب العمل ناديا حلو تناشد المواطنين العرب بالتوجه لصناديق الاقتراع

وجهت مرشحة حزب العمل والنائبة السابقة ناديا حلو نداء الى المواطنين العرب بالتوجه الى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم وذلك رغم ارتفاع وتيرة التصويت بشكل ملحوظ هذا العام مقارنة بمعارك انتخابية سابقة إلا أنه وحسب حلو فلا زالت نسب التصويت في الوسط العربي غير مشجعة وحذرت مجددا من سيطرة اليمين مجددا على الحكومة القادمة.

وشددت ناديا حلو مجددا على أن "حزب العمل هو البديل الوحيد لحكومة نتنياهو وليبرمان المتطرفة. وإذا ما تم إعادة انتخاب هذه الحكومة مجددا فإننا جميعا، والمجتمع العربي بشكل خاص، سندفع ثمنا باهظا. إن كل فرد فينا سيدلي بصوته سوف يساعد على تبديل الحكومة الحالية إعادة الأمل لمستقبل مشترك أفضل لنا جميعا بين العرب واليهود، وللمجتمع العربي والمواطنين أجمع". 

كما صرحت رئيسة حزب العمل شيلي يحيموفيتش أن "ليس صدفة ان رئيس الحكومة نتنياهو متخبط جدا ذلك بسبب نسب التصويت العالية هذا العام مقارنة بسنوات سابقة، وأنا استنشق رائحة التغيير لأن الشعب الإسرائيلي يئس من الحكومة الحالي ومن سلوكها المدمر لنا ولمستقبلنا جميعا. يجب ان يخرج الجميع للتصويت من اجل تبديل هذه الحكومة بحكومة يرئسها حزب العمل".

من جانبه حث رئيس لجنة الانتخابات المركزية القاضي إلياكيم روبنشتاين مواطني الدولة على المشاركة في عملية التصويت لانتخابات الكنيست التاسعة عشرة معتبراً إياها تجسيداً للديمقراطي . وخاطب القاضي روبنشتاين باللغة العربية مواطني الدولة العرب مؤكداً اهمية ممارسة حقهم الديمقراطي في التصويت للتأثير على حياتهم وتحقيق المساواة لهم.

كما حث رئيس الدولة شمعون بيرس مجددا المواطنين على ممارسة حقهم الديمقراطي والادلاء بصوتهم في الانتخابات. كما أكد السيد بيرس في بيان اصدره على اهمية مشاركة الوسط العربي في الانتخابات. 

هذا وبلغت نسبة الاقتراع القطرية في الانتخابات للكنيست في الساعة الخامسة مساء نحو 50% حسبما اعلنته لجنة الانتخابات المركزية. وتوقع رئيس لجنة الانتخابات المركزية القاضي الياكيم روبنشتاين ان تكون نسبة التصويت في هذه الانتخابات عالية مقارنة مع الانتخابات السابقة.   

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت