X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
28/01/2013 - 11:56:53 am
الشيخ إبراهيم صرصور يطالب بوضع حد لعنصرية جمهور بيتار القدس قبل فوات الأوان ...

في رسائل مستعجلة إلى وزيرة الثقافة والرياضة وإلى رئيس بلدية القدس الغربية وإلى رئيس اتحاد كرة القدم في إسرائيل ، حذر الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية/الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، من مغبة الاستمرار في تجاهل التصعيد العنصري المنفلت الذي يجسده جمهور فريق ( بيتار القدس ) لكرة القدم ، والكم الهائل من سم الكراهية الذي يضخه في فضاء ملاعب كرة القدم في البلاد ، معتبرا تجاهل هذا الانفلات العنصري نذير شؤم يمكن أن يفجر الأوضاع ، ويرشح نسيج العلاقة بين اليهود والعرب في البلاد إلى مزيد من الاحتقان . ودعا المعنيين إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع حد لهذا التدهور ضمانا للاستقرار .

جاءت الرسائل بعد أن نشرت وسائل الإعلام أن قطاعا من جمهور فريق ( بيتار القدس ) المعروف بنزعاته الطائفية والعنصرية على أساس قومي ، رفضوا قرارا لإدارة الفريق ومالكه ( اركادي جايدماك ) ، توقيع اتفاق مع لاعبين مسلمين من الشيشان (جبرائيل قدايب وزاؤور صدايف ) من الدوري الشيشاني ، يقضي بضمهم إلى الفريق ، محذرين من أنهم وفي حال حضورهم إلى البلاد ( فسيحولون  حياتهم إلى جحيم !!!!!!!! ) ، كما جاء على لسان بعضهم ، وأنهم سيطلبون من اللاعبين ( ترك البلاد والفرار خلال يوم أو يومين بعدما يدركون ما الذي سنفعله بهم !!!!! ) ، كما جاء على السنة البعض الآخر .  

هذا وأكد الشيخ صرصور على انه :  "  من غير المعقول استمرار تغاضي الجهات الرسمية والشعبية والحقوقية عن تجاوز جمهور فريق ( بيتار القدس ) للخطوط الحمراء في عنصريتهم التي تخجل أكثر العنصريين في العالم في أسوأ مراحل التاريخ . عليه يجب على كل الجهات ذات الاختصاص سياسية وحقوقية وحتى قضائية أن تتدخل لوضع حد لهذا التدهور قبل فوات الأوان "...  




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت