X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
24/02/2013 - 11:23:23 pm
انور شحادة يتقدم بشكوى ضد نشر صورته في سيارة كواحد من عصابة خطف الاطفال

من  منا لم يتابع الاخبار المتناقلة عبر وسائل الاعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة حول محاولات لخطف اطفال من الشوارع او من البيوت في القرى العربية الشمالية بداية من يركا وفسوطة واخر الحوادث كان مساء السبت 23/2/2013 حيت وحسب اقوال رواية فتى يبلغ من العمر 12 عاما حيث كانت هناك محاولة لجره الى سيارة يركبها 4 رجال وقد هرب منهم .

الشرطة اعلنت  ان التحقيق جار في حادثة عبلين وقد كان للشرطة رد وبيان الذي ضدر في تاريخ 21/2/2013 يقول وعلى لسان ناطقة الشرطة للوسط العربي هذا ما جاء في البيان :" ؤكد الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري على انه ، صحيح لهذه المرحلة ،لا اساس من الصحة للاقاويل الاخذة بالتصاعد والانتشار مؤخرا في منطقتي بعض البلدات بالشمال والساحل حول وجود خطر اختطاف واعتداء محدق بالاطفال والفتية  من قبل عصابة من الشبان والرجال التي تتجول بالمنطقتين في ساعات الظلام منوهة على انة لم تسجل هنالك، لا في شرطة لواء الشمال ولا الساحل اية شكاوى او وقائع المتعلقة بهذة الاشاعات ، الاخبار ، الانباء والاقاويل المتواردة عند بعض العامة ،الاطراف او الجهات او حتى من التي قد توحي لحقيقة وجود مثل هذا الخطر ، مشددة على انة لا حاجة هناك لخلق حالة من الذعر التي لا اساس لها ومؤكدة مرة اخرى على انة لم يتم استلام اية قرائن او دلائل في مراكز الشرطة المختلفة لحدوث مثل هذة الوقائع او المحاولات البتة  .

وبالرغم من رد الشرطة الواضح الا ان كرة الثلج كانت قد بدأت بالتدحرج والكبر وبدأت بعض مواقع الانترنت بنشر صورة لشخصين في سيارة  ودون اي مراجعة او تأكيد لمصدر الصورة كانت مواقع الانترنت واصدقاء الفيس من كل القرى والاجيال بالتأكيد وكأن عندهم نتائج تحقيق دامغة مستندة على قرائن بنشر الصورة حيث تداولها ورأها الالاف من زوار المواقع  والاصعب من ذلك فان هناك من نصب نفسه وصيا على المجتمع حيث طلب محاكمتهم ومعاقبتهم شر عقاب كل هذا دون التأكد من اصحاب الصورة ومن اين جاءت الصورة ومن في الصورة .

·      هذا بعض من التعقيبات التي نشرت على موقع الفيسبوك :

·      ممكن يكون فعلا في مجموعة مكونة من مختلين في بلدات عربية معينة بالشمال تسعى لخطف الاطفال بهدف التجارة بأعضائهم وممكن لأ، لكن عوضا عن التكهنات اللي بتطعميش خبز انتبهوا على أطفالكو وفش حاجة يضلهن بالشارع كل النهار لأنك "ماسحة" او عشان بدك تعرف تنام...!
بكرا، لا سمح الله، اذا راح الولد لا رح ترجع تنام ولا رح يقدر حدا "يمسح" دموعك!

·      صورة تظهر فيها سيارة عصابة تخطف الأطفال تلك الظاهرة الجديدة والخطيرة في منطقتنا ويظهر اتجاه من وجه الخاطفين بالصورة . انشروها ليتعرف الجميع على السيارة والخاطفين لربما ستفيد بأخذ الحظر .

חברה אלה שחוטפים ילדים קטנים תפרסמו אותם

·      هذا التعليق انتشر انتشارا سريعا وكانت الصورة المرافقة للتعليق الصورة التي يظهر فيها شخصين وهنا كانت المفاجأة .

·      انور شحادة من كفرياسيف يصحو وصورته منتشرة بمواقع الانترنت حيث كتب عليها : "صورة تظهر فيها سيارة عصابة تخطف الأطفال تلك الظاهرة الجديدة والخطيرة في منطقتنا ويظهر اتجاه من وجه الخاطفين بالصورة . انشروها ليتعرف الجميع على السيارة والخاطفين لربما ستفيد بأخذ الحظر .

חברה אלה שחוטפים ילדים קטנים תפרסמו אותם " .

انور شحادة يهاتف المسؤول في موقع القلعة مستفسرا عن صورة له نشرت في مواقع اخرى والتي يشار فيها وكأنه عضو عصابة في خطف الاطفال وعندها اكتشف موقع القلعة بان هناك انسان برئ  ينشرون صورته وكأنه مجرم وبعض المواقع تذكر بثقة ان هناك عصابة خطف اطفال .

ومن اجل اهمية وخطورة الموضوع التقى محرر القلعة السيد انور شحادة في بيته في كفرياسيف .

انور شحادة رب اسرة عامل يعمل ليعيل عائلته رجل اسرة اب ووالد لاولاده يقول في لقائه مع محرر القلعة .. استفقت اليوم صباحا وفحصت ايميل ابني ورايت صورة لي ولاخي بالسيارة بداية  لم اعرها اهتمام وبعد قليل اتصلوا من الجيران يسالون ويستفسرون عن صورتي المنشورة في الانترنت . وقالت لي الجارة  مكتوب انك خاطف للاطفال والخبر يقول :" صورة تظهر فيها سيارة عصابة تخطف الأطفال تلك الظاهرة الجديدة والخطيرة في منطقتنا ويظهر اتجاه من وجه الخاطفين بالصورة . انشروها ليتعرف الجميع على السيارة والخاطفين لربما ستفيد بأخذ الخطر ".

عندها تضايقت جدا من هذا الكلام حيث فيه تهمة فاضحة وتشويه سمعة وانا انسان عامل اعمل بكد وجهد لاعيل عائلتي وفجأة اكتشف باني خاطف اطفال من حيث لا ادري .. الموضوع ضايقني وحضر الجيران والاخوة وتشاورنا ماذا افعل انا واخي لانه هناك تعليقات كانت خطيرة وطالبت بقتلي وتصفيتي وكانني مجرم خطير .

انور شحادة يتوجه للشرطة :

بعد المشاورات قام انور شحادة بالتوجه الى شرطة عكا وهناك تقدم بشكوى واعطى بلاغا للشرطة ان الصورة المنشورة له ولاخيه صورة عادية وهم بالسيارة ولا يعرف كيف انتشرت واستعملت من قبل بعض ما يسمى صحفيون واصحاب مواقع وصفحات فيسبوك على حد تعبيره .

الشرطة ابلغته ان الصورة وصلتهم قبل 4 ايام وان الشرطة تجري تحقيقا في هذه الشائعات والاقاويل . الشرطة اضافت لانور وحسبما صرح للقلعة ان هذه قضية خطيرة ويجري متابعتها .

انور من طرفه بهذه الخطوة التي قام فيها بتقديم شكوى اختصر الطريق بان تزداد ويقع في المشاكل مستقبلا .

لكنه هو وعائلته في حالة ضيق وغضب من هذه التصرفات الصبيانية والغير مسؤولة من قبل اصحاب المواقع واعضاء الفيسبوك الذين اصبحوا هم الشرطة والمحكمة ..

يقول انور مخاطبا :" اليس هناك من يحاسب على هذه التهورات والاتهامات الباطلة والتي من الممكن ان تتسبب في خلق حالة من الخطر علي وعلى عائلتي .

انور يصرح قائلا انه سيلاحق كل من تسبب في تشويه سمعته قضائيا .

هذه كانت قصة لرب عائلة من كفر ياسيف نام واستيقظ ليجد نفسه مجرما ومدانا بانه خاطف اطفال ... الزملاء الاعزاء الا يسعنا ان نقف للحظة لنعيد النظر في سلوكيات العمل الصحفي بشكل جدي مسؤول قبل ان ننشر أي كلمة فيها اتهام غير مؤكد لاي مواطن كان فقصة انور شحادة من كفرياسيف لهي اكبر مثال على ذلك .

سنتابع القضية وانتظروا  تقرير الفيديو قريبا . 


































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت