X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
30/03/2013 - 08:54:39 am
اليوم الذكرى الـ 37 ليوم الارض الخالد
تحيي الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد الذكرى الـ 37 ليوم الارض الخالد، والذي يصادف اليوم السبت 30.03.2013 ، حيث تحتضن مدينة سخنين المظاهرة المركزيّة ،

التي أقرّتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ، عند الساعة الرابعة عصرا من اليوم ، وتبدأ فعّاليات إحياء ذكرى يوم الأرض الخالد الساعة التاسعة صباحا ، حيث اعتادت اللجنة الشعبية في سخنين على زيارة ذوي الشهداء في سخنين ، فيما تبدأ نشاطات لجنة المتابعة عند الساعة العاشرة صباحا، بوضع الأكاليل على اضرحة شهداء يوم الأرض الخالد في سخنين. وبعدها يتوجّه الوفد الذي تشارك فيه اللجان الشعبية، رؤساء السلطات المحليّة العربية ووفد لجنة المتابعة الى عرابة لوضع الأكاليل على ضريح الشهيد خير ياسين. 

سخنين: المظاهرة المركزيّة تنطلق من أمام مسجد النور في الساعة الرابعة عصرا
هذا وتنطلق المظاهرة المركزيّة من أمام مسجد النور في سخنين الساعة الرابعة عصرا، وتطوف شوارع المدينة، لتختتم عند النصب التكاري للشهداء، حيث ستلقى كلمات قصيرة هناك. 
هذا وقامت اللجنة الشعبية بتوزيع منشور على الأهالي في سخنين والمنطقة، ودعوة الجماهير العربيّة للمشاركة في فعّاليات يوم الأرض الخالد، مؤكّدة أنّ "الذكرى السابعة والثلاثين ليوم الأرض الخالد تعود ولا تزال كافة اشكال مصادرة الأراضي وتضييق الخناق على البلدات العربية قائمة، كما وأنّ النقب يواجه أخطر مخطّط سلطوي يرمي إلى قلع وتشريد أهلنا في النقب من هناك".

النقب : مهرجان خطابي عند مفترق السقاطي
كما وينظم مهرجان خطابي في النقب ، اليوم السبت ، عند مفترق السقاطي في الساعة الرابعة عصرا . وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والقوى والاحزاب الوطنية الفاعلة على الساحة العربية في البلاد قد احيت عدة فعاليات ونشاطات بمناسبة حلول الذكرى الـ 37 ليوم الارض الخالد .







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت