X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
23/05/2013 - 04:40:12 pm
اللجنة الشعبية لاحياء التراث تنظم معرض التراث الفلسطيني في كفرقرع

احتفلت اللجنة الشعبية لاحياء التراث كفرقرع مساء يوم أمس الاربعاء  بانطلاق اعمال معرض التراث الفلسطيني والذي يشمل على خيمة تراثية معارض للحضارة والتاريخي الفلسطيني , وذلك  في المركز الثقافي الحوارنة كفرقرع .

حيث يعرض في المعرض الذي تشهده قرية كفرقرع الاول من نوعه على مئات المشغولات اليدوية وعدد من المقتنيات التراثية القديمة التي احتفظ بها أصحابها وتوارثتها الأجيال منذ قبل النكبة ونماذج تعبر عن أنماط الحياة المختلفة في المجتمع الفلسطيني .

هذا وتوافدت العشرات من الوفود الرسمية والشعبية والمؤسسات
الأهلية ووجهاء ومعمري كفرقرع ووادي عارة, معبرين عن اعتزازهم بتراثنا وتمسكهم بحقوقهم .

وبدوره قال المربي عبد الكريم قربي ممثل اللجنة الشعبية لاحياء التراث في كلمة افتتاحية لاعمال المعرض " أن هذا المعرض التراثي يندرج في إطار فعاليات اللجنة للحفاظ على التاريخ والحضارة الفلسطينية القرعاوية وسوف تواصل اللجنة العديد من الفعاليات والنشاطات الجماهيرية والشعبية في مختلف الاصعدة , انه واجب و مسؤولية على كل واحد منا كل في مكانه ومنصبه في العمل الجاد بالحفاظ على تراثنا وحضارتنا التي نعتز بها في كل مكان والتي تعتبر اساس وجودنا وكياننا". 

من جانبه بارك المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع في كلمته اعضاء اللجنة الشعبية لاحياء التراث في كفرقرع على مبادرتهم الفريدة والتي ستساهم في الحفاظ على معالم وحضارة وتاريخ قرية كفرقرع شاكرا اياهم على مساعيهم المباركة , وقال في كلمته أن التراث الشعبي يجمع كافة أبناء شعبنا على إختلاف فئاتهم وشرائحهم ويشكل جوهر هويتهم الوطنية والحضارية التي حاول الكثيرين طمسها وتذويبها , مشدداً على أهمية الحفاظ على التراث الفلسطيني والحفاظ على ذاكرة الشعب الفلسطيني , داعياً إلي تضافر كل الجهود لكي يظل هذا التراث والتاريخ محفوراً في ذاكرة الأجيال المتعاقبة لكي يكون باعثاً لتحقيق أهداف شعبنا في نيل حقوقها وتثبيت جذوره .

هذا فقد ابدعت الطالبة هدى كبها في عرافتها مهرجان الافتتاحي للمعرض وعي ترتدي الزي الفلسطيني التراثي مؤكدا في كلامها الى انفعلها الشديد لهذا المقام وهذا الحضور في مهرجان ومعرض التراث الفلسطيني مقدمة التحية والمباركة لكل من عمل وساهم في اخراج هذا الحدث حيز التنفيذ.

الثنائي محمد ابو عريشة واحمد مصاروة ابدعى في عرض فني ابداعي خاص في حوار متميز بين الجد والحفيد توج الاحتفالية لبدأ اعمال المهرجان التي تستمر حتى مساء يوم السبت القادم في قاعة المعارض في المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع .

 

 

 










































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت