X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
23/05/2013 - 05:06:16 pm
ورشتي عمل لمكافحة المخدرات والتدخين في مدرسة مفتان ام الفحم


قامت السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول بتمويل ورشات عمل لاهالي طلاب مدرسة "مفتان" بهدف رفع الوعي لمخاطر الظاهرة 

قام منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في ام الفحم، محمد محاميد بالتنسيق لورشتي عمل لاهالي طلاب مدرسة مفتان حيث تضمنت المجموعة 12 ام من اهالي الطلاب. بهدف رفع الوعي لدى الاهالي لمدة خطورة تعاطي المخدرات، التدخين ومشروبات الطاقة. ولقد تم تمويل المحاضرات من قبل السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول.

وكانت التقت مجموعة الامهات ايام الاحد في مدرسة مفتان على مدار اسبوعين اذ في اللقاء الاول تم الشرح عن 4 شخصيات مختلفة التي ينتمي اليها كل من ابناء الشبيبة في جيل البلوغ ومن ثم التطرق من قبل الموجه ادهم طربيه لطريقة تعامل الاهل مع كل واحد منهم . وتضمن اللقاء الاول ايضا شرحا مفصلا عن التدخين وخطورته وبالاخص النرجيلة حيث تم عرض نتائج النرجيلة في الابحاث الاخيرة العالمية وعرض افلام قصيرة التي تبيين اخر المستجدات والأخبار من القنوات الاخبارية المختلفة.

وحين اجتمعن الامهات في اللقاء الثاني تم التطرق لمختلف انواع المخدرات، مخاطر تعاطي المخدرات والدمار الذي تتركه خلفها. ولقد تم الشرح عن علامات تعاطي المخدرات واهمية متابعة تصرفات الابناء، اصدقائهم والاغراض التي تشكل خطر على ابنائنا . وفي نهاية اللقاء تم طرح موضوع كيفية التعامل مع الابناء وتوجيههم للطريق الصحيح.

محمد محاميد، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول:" هذه المحاضرات ما هي الا جزء من الفعاليات والبرامج التي نقوم بها لرفع الوعي ومكافحة هذه الظواهر المدمرة للمجتمع ككل وابنائنا خاصة، ولقد استطعنا من خلال المحاضرات ان نوصل للامهات مدى خطورة المخدرات والعلامات التي عليهن بالحظر والمتابعة لدى ابنائهم". 
وقام محاميد بتوزيع كتيّب باللغة العربية الذي يتخلل تلخيص المواد التي تم تمريرها في خلال الورشتين.

 







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت