X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
24/02/2018 - 04:57:58 am
الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية تفتتح معرضها في جنوب افريقيا

 

الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية تفتتح معرضها في جنوب افريقيا 

السفير العقاب : رائع ان يتزامن المعرض مع الاحتفال بالاعياد الوطنية 

وزيرة الثقافة في جنوب افريقيا : سعيدة بالمنجزات الثقافية التى حققتها الكويت 

عبدالرسول سلمان : التشكيل سفير الكويت الفني .

وسط اجواء احتفالية افتتح المهرجان الكويتي المعاصر للفن التشكيلي في جنوب افريقبا . وقد تزامن افتتاح المعرض مع انطلاق احتفالات دولة الكويت بالاعياد الوطنية . وقد قام بافتتاح المعرض سفير دولة الكويت في جمهورية جنوب افريقيا حسن بدر العقاب ووزيرة الثقافة في جنوب افريقيا . 

وفي كلمته بمناسبة افتتاح المهرجان قال السفير حسن بدر العقاب : 

رائع ان يتزامن افتتاح هذا المهرجان التشكيلي المتميز مع احتفالات دولة الكويت بالاعياد الوطنية ونثمن للجمعية الكويتية للفنون التشكيلية دورها وحضورلاها ومبادراتها الفنية المتميزة خلال مسيرتها التى تمتد لاكثر نصف قرن من الزمان . كما نشيد بالتعاون للمشترك بين جمهورية جنوب افريقيا ودولة الكويت على كافة الاصعدة ومجالات ومن بينها المجالين الثقافي والفني . 

بدورها قالت وزيرة الثقافة في جنوب افريقيا : 

يأتى هذا المهرجان ضمن مسيرة طويلة من التعاون والتبادل القفافي المشترك بين دولة الكويت وجنوب افريقيا . ولا يمكن وصف سعادتى حينما تشرفت في العالم الماضي بزيارة دولة الكويت والتعرف على المنجزات الثقافية الكبري التى تعيشها الكويت . كما سعدت بتوقيع اتفاقية ثقافية مشتركة راحت تحقق حضورها وحصادها عبر التعاون الفنى الثقافي المشترك ومجموعة المعارض المشتركة سواء في الكويت او حاليا في جنوب افريقيا . 

من جانبه قال الفنان عبدالرسول سلمان رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية : 

معرض الفن الكويتي المعاصر يعد بمثابة نافذة كويتية لاطلاع الجمهور هنا في بريتوريا جنوب أفريقيا على نماذج من الفن التشكيلي في الكويت ، مما يساهم بشكل كبير في نشر الثقافة الكويتية وتعزيز الحوار بين البلدين الشقيقين. 

ومعرضنا يتميز بأنه يتزامن مع احتفالاتنا بالعيد الوطني وعيد التحرير واحتفالاتنا بمناسبة 50 عام على تأسيس الجمعية وسبق أقمنا معارض مماثلة في الدول العربية ودول أوروبا : ( أوكرانيا – قبرص – مولدوفا – روما – مدريد – لندن – بولندا ) بشكل سمح لنا بإعطاء صورة حية عن الفن في الكويت التي تحتل في الوقت الحالي مكانة متميزة  محلياً وعالميا.ً 

نتقدم بالشكر الجزيل لوزارة الخارجية الكويتية وسعادة السيد حسن بدر العقاب ولجميع المسؤولين بوزارة الثقافة في بريتوريا جنوب أفريقيا على الجهود والتسهيلات لإنجاح هذا المعرض.ويسعدنى ان اقول في اختتام كلمتي باننا سعداء ان يكون التشكيل هو السفير الفني لدولة الكويت الحبيبة .













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت