X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
11/04/2018 - 10:38:43 pm
بعد غد في الناصرة، اللقاء السنوي لمنتدى جمعيات ثقافية


بعد غد في الناصرة، اللقاء السنوي لمنتدى جمعيات ثقافية لمناقشة
برنامج عمله والرؤيا الاستراتيجية للعمل الثقافي العربي


*إدارة المنتدى: مهمتنا الأساس زيادة التمويل العام للجمعيات في الحقل الثقافي وبناء قُدراتها التنظيمية والمهنية* "المنتدى" بصدد تنفيذ خطة لزيادة عدد الجمعيات المنضوية تحت لوائه وزيادة وزنها في الضغط على صانع القرار والسياسات* 

الناصرة ـ لمراسل خاص ـ تُقيم جمعية "منتدى جمعيات عربية ثقافية" بعد غدا في الناصرة اجتماعها السنوي بحضور مندوبين عن عشرات الجمعيات العربية التي تُعنى بالثقافة على تنوع مجالاتها كالفنون التشكيلية والمسرح والموسيقى والرقص والغناء والإبداع وسواها.
يُخصّص الاجتماع لاستعراض نشاطات وفعاليات الجمعية في العام 2017 وما تمّ إنجازه لا سيما على صعيد الإسهام في زيادة الميزانيات العامة للثقافة العربية إلى 34 مليون شيكل للعام 2018 (كانت نحو 11 مليون في العام 2017). ويُقدم السيد دعيبس عبود الذي أخذ على عاتقه إدارة الجمعية تطوعا في السنة الأخيرة عرضا لفعاليات وأنشطة الجمعية لا سيما المكرّسة لزيادة التمويل العام للجمعيات الثقافية العربية وتطوير قدراتها التنظيمية والمهنية.
ومن المقرّر، أيضا، أن يتخلل الاجتماع عرض لرؤيا المنتدى وخطة عمله للمرحلة المُقبلة. وكان تمّ تطوير الخطة والرؤيا في إطار عمل منهجي مع المستشار التنظيمي عروة سويطات (من شتيل) شارك فيه إدارة المنتدى ولفيف من النشطاء والنشيطات في الحقل الثقافي.
وتُشارك في الاجتماع مديرة دائرة الثقافة العربية لبنى عبيد زعبي لتستعرض عمل دائرتها في دعم الثقافة العربية في البلاد وترسيخ القُدرات المهنية والإدارية للجمعيات العاملة في الحقل. ويشارك في اللقاء بمداخلة السيد جعفر فرح مدير جمعية "مساواة" الذي من المقرّر أن يستعرض عمليات المرافعة القانونية التي قامت بها جمعيته بالتعاون مع المنتدى ومع جمعيات عربية أخرى لتحصيل المزيد من الميزانيات العامة للفعاليات الثقافية في المجتمع العربي.
وعلمنا من إدارة المنتدى استكملت الاستعدادات للقاء السنوي الذي سيُعقد في فندق ليجاسي في الناصرة وأنها ستُطلق حملة جديدة لضمّ جمعيات ثقافية عربية جديدة إلى المنتدى انطلاقا من فرضيتها بأنه كلّما زاد عدد الجمعيات في المنتدى زادت قدرته وتأثيره على صانع السياسات وعلى وزارة الثقافة لزيادة الميزانيات والدعم للثقافة العربية.
وعُلم من إدارة المنتدى أنها طوّرت خطة عمل خاصة لتوسيع قاعدتها وتوطيد العلاقات بينه وبين الجمعيات والمبادرات الثقافية في الحقل.

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت