X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
28/02/2012 - 05:55:43 pm
برنامج نادر أبو تامر يبحث المعادلة السحرية لاختراق المبدع لقلوب الناس
موقع الغزال

استضاف برنامج أوراق من إعداد وتقديم نادر أبو تامر هذا الأسبوع المدير الجديد لمسرح "الكرمة" رائد نصرالله والذي تم انتخابه مؤخرًا لإدارة شؤون المسرح، بعد انتهاء عمل الفنان المخرج قاسم شعبان، لاستعراض رؤيته المسرحية ومناحيه الفكرية وكيف سيعمل من أجل تذويت أهمية المسرح في كينونة الناس ووجدانهم، كما استضاف أميرة الأطفال الفنانة مارلين مطر دعبول، والتي استعرضت اسطوانتها الأخيرة للأطفال منوهة بأن العمل مع الأطفال هو نعمة كبيرة في حياتها ومؤكدة على أن أعمالها وأفكارها تأتي من كونها أمًّا لثلاث بنات تستوحي منهن تعاطيها مع الأطفال.

نصرالله تحدث إلى نادر أبو تامر حول الفترة التي اشغل فيها وظيفة مدير مسرح الميدان لفترة من الزمن في السابق مشيرا إلى الاستنتاجات التي استخلصها من عمله في إدارة المسرح ومنوها إلى ضرورة تقديم أعمال مسرحية راقية للجمهور من اجل اجتذابه إلى صالات العرض.

دعبول أكدت من جهتها على ضرورة الصدق والشفافية في التعامل مع الأطفال مؤكدة أنها لا تتنافس إلا مع نفسها، بمعنى أنها تطالب نفسها دائمًا بالأفضل، من اجل الأطفال، ونوهت إلى أن غالبية أعمالها تحمل رسالة تربوية وتعليمية هادفة.

"أوراق" هو برنامج ثقافي يتناول القضايا الثقافية، الإبداعية، الفنية، التربوية والإنجازات التي يحققها الباحثون والأكاديميون العرب في مختلف المجالات يذاع عبر صوت إسرائيل ويقدّم منبرًا لجمهور الفنانين والمبدعين.

وفيما يتعلق بالتعامل مع المسارح الأخرى قال نصرالله في لقائه مع نادر أبو تامر إنه سيبذل قصارى جهده من أجل وتوطيد آفاق التعاون مع المسارح العربية مما سيعود في نهاية المطاف، كيف لا، على المجتمع العربي في البلاد. فيما أشارت مارلين إلى أنها لا تشعر بأية منافسة مع الفنانين الآخرين الذين يتعاملون مع الأطفال بل هي منهمكة في تطوير ذاتها لتقديم الأفضل لهم.

 
































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت