X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
29/05/2022 - 12:05:42 pm
مسرح إنسمبل فرينج في النّاصرة يطلق جديده معناش ندفع بدناش ندفع

مسرح "إنسمبل فرينج" في النّاصرة يطلق جديده (معناش ندفع بدناش ندفع)

      غصّت قاعة المركز الثّقافيّ "محمود درويش" يوم الجمعه 20.5.2022بجمهور كبير من   مختلف البلدان العربيّة، لانطلاق الإنتاج الجديد (معناش ندفع بدناش ندفع)، وهو العمل المسرحيّ الثّاني لهذه السّنة، وهو معدّ لجمهور الكبار، ويتحدّث عن غلاء الأسعار والمعيشة، ويطمح المسرح من خلالها لتعزيز أجندته السّاعية إلى تطوير الحضور وإعادة جذب جمهور الكبار لقاعات العروض، من أجل خلق مشهد ثقافيّ فاعل في المجتمع ومتفاعل مع قضاياه مشاكله وهمومه. وبناء عليه يبادر مسرح "إنسمبل فرينج" في النّاصرة بالتّوجّه للمراكز الجماهيريّة، والمجالس المحليّة، ولجان العمّال والموظّفين، وبيع تذاكر للعروض المسرحيّة، في قصر الثّقافة لعدد من البلدان في المناطق المختلفة.

      ساعة وربع من الزّمن أثّرت بالمُشاهد، وزرعت البسمة على وجهه، ونقلت له فكرة فلسفيّة، وهي تتمثّل بالصّراع بين الضّمير والقانون، عند الانسان الفقير البسيط الّذي يضطرّ أحيانًا للقيام بتصرّف غير قانونيّ، من أجل سدّ احتياجات عائلته وضرورات نفسه، وكلّ ذلك بطريقة سلسة، كوميديّة وبسيطة.

مسرحية "معناش ندفع بدناش ندفع" للكاتب الإيطاليّ داريو فو

اعداد وإخراج خولة إبراهيم

بالاشتراك مع: يوسف أبو وردة، امال قيس، ربى بلال، جميل خوري وعليّ عليّ .

ترجمة: علاء حليحل

مساعدة مخرج: رولا جماليّة

موسيقا: جوان صفديّ

سينوغرافيا: أشرف حنّا

تصميم إنارة: يعقوب سليب

تقنيات وصوت: كامل شعبان

إكسسوارات: ساشا الكساندرا تشيرنين

ملابس ومساعد إنتاج: فايز أبو حيّة

      طاقم كبير، وإنتاج مكلف، وعمل جميل، يحترم المشاهد، ويقدّم له عملًا مسرحيًّا مهنيًّا بكامل مركّبات المسرح وجماليّته، يرفض التّنازل عن جودة المعروض، ويكرّس جلّ اهتمامه بالتّفاصيل الصّغيرة كالكبيرة، ليجعل تجربة المشاهدة غير منسيّة، وتترك المشاهد مُتشوّقًا، ليعود ويزور المسرح، ويضعه في أعلى سلّم أولويّاته، عندما يختار برنامجًا ترفيهيًّا تثقيفيًّا ومفيدًا.

      تؤمن إدارة المسرح بأهميّة المسرح في حياة كلّ مجتمع، وتسعى من خلال برامجها إلى تأدية هذا المسرح لدوره الطّبيعيّ في الحياة العامّة، فهو أداة ثقافيّة من ضمن الأدوات الفاعلة من أجل تطوير المجتمع لنفسه، والارتقاء بحياته الثّقافيّة والفنيّة إلى ذرى جديدة.

(العمل الأوّل لطلّاب المدارس الدّنيا دواره ، مسرحيّة تتناول موضوع التنمّر والعنف، وهي مسرحيّة مصادق عليها في السّلة الثّقافيّة).      

 





































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت