X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
21/02/2023 - 07:12:51 am
في مسرح نصراوي.. الاب العظيم يواجه الولد اللئيم

في مسرح نصراوي.. الاب العظيم يواجه الولد اللئيم

كتب:ناجي ظاهر 

يواصل المسرح النصراوي العريق " انسمبل فرينج"، في مسرحيته الجديدة " هاني واصحابه"، حملته المركزة والمكثفة للمساهمة في الحدّ من انتشار ظاهرة العنف والتنمر الاخذة في الاستشراء في مجتمعنا العربي في البلاد، ويستعد هذه الأيام لعرض احتفالي آخر يقدّمه يوم الاحد السادس والعشرين من شباط الجاري، بحضور جمهور واسع يقف في مقدمته عدد من المسؤولين التربويين من أهل العلم والمعرفة والتخصص أيضًا.

تدور أحداث المسرحية بايجاز، حول طالبين صديقين يتعرضان لنوع من التنمر والعنف من احد أبناء الحارة الشرسين المتجبّرين، وتنتهي إلى الحد من اعتداءاته على ضحيتيه هاتين، والاعتذار لهما ولجميع مَن قام بالاعتداء عليه من أترابه وأبناء جيله، يتمّ هذا بعد أن يصل خبره المريع في هذه الاعتداءات إلى والده، عبر تحرّكات ومبادرات تقوم بها ضحيتا اعتداءاته المؤلمة والمسيئة بل الجارحة.

المسرحية من كتابة ميكي ميفوراخ وسريت كوهين، إخراج ميكي هميفوراخ، مساعدة مخرج غالي ساعار، إنارة نزار خمرة، ديكور فريدة شوهام، موسيقى أفنير كنير، ملابس واكسسوارات صابرين طافش- حسّون، صوت وتقنيات كامل شعبان، تمثيل كل من الفنانين: أمير يعقوب، منى حوّا، أميمة سرحان، وميلاد قنيبي.

إدارة مسرح انسمبل فرينج قالت في حدث خاص معها، هذه مسرحية أخرى تعالج قضية العنف مثيرة إياها بقوة في الموسم الجاري لمسرحنا، مشيرة أنه سبقتها مسرحية لافتة ما زالت تُعرض بكثافة للجمهور الواسع خاصة لطلاب المدارس في مختلف انحاء البلاد، وقالت إدارة المسرح: إننا على موعد مع أحبائنا وأصدقائنا يوم الاحد  26 من الشهر الجاري لمشاهدة العرض الافتتاحي لهذه المسرحية الهادفة.. المثيرة والمؤثرة. أهلًا وسهلًا.






















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت