X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
27/02/2023 - 08:04:54 am
الناصرة: صراع درامي بين هاني واصحابه في مركز درويش الثقافي

الناصرة: صراع درامي بين هاني واصحابه في مركز درويش الثقافي

لمراسل خاص

جرى في مركز محمود درويش الثقافي البلدي، مساء اليوم الاحد، السادس والعشرين من شباط الجاري، صراع عنيف بين هاني واصحابه، تمّ خلاله استعمال العدوان حينًا والسلام حينًا آخرَ،  تمّ هذا في العرض الافتتاحي الأول لمسرحية حملت عنوان هاني وأصحابه، وذلك بعد عرضين تجريبيين لمعرفة الشريحة الطلابية التي تناسبها هذه المسرحية التربوية، كما ذكر مسؤولون في مسرح انسمبل فرينج مُنتج هذه المسرحية.

تمثل هذا الصراع في طرفين أحدهما قويّ ومعتدً – عصام-، والآخر مسالم ومعتدى عليه – هاني وصديقته ليان. الصراع بين هذين الطرفين تواصل عبر المسرحية التي استغرق عرضُها قرابة الساعة، ولم يتوقّف إلا بعد أن تدخلت أطراف أخرى ممثلة في والد عصام، الذي لا يظهر في المسرحية، ليضع بالتالي حدًا له بعد أن يتأكد بالصوت والصورة المسجلة، أن ابنه هو المعتدي. عند هذا الحد لا يكون أمام هذا الابن –عصام-، إلا أن يعيد ما انتزعه بالقوة والتهديد، من زميليه الطالبين تحديدًا، آسفا ومعتذرًا. وهكذا ينتصر السلام على العدوان لتسجل هذه المسرحية درسًا مُعبئًا ومُثقفًا في التسامح.. وانتصار السلام.

المسرحية من كتابة ميكي ميفوراخ وسريت كوهين، إخراج ميكي هميفوراخ، مساعدة مخرج غالي ساعار، إنارة نزار خمرة، ديكور فريدة شوهام، موسيقى أفنير كنير، ملابس واكسسوارات صابرين طافش- حسّون، صوت وتقنيات كامل شعبان، تمثيل كل من الفنانين: أمير يعقوب، منى حوّا، أميمة سرحان، وميلاد قنيبي. تم في نهاية العرض تكريم طاقم عمل المسرحية وسط تصفيق حار من الجمهور الحاشد.








































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت