X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
09/03/2023 - 07:37:41 am
بطاقة حب للأطفال.. مهرجان مسرحي جديد في الناصرة

بطاقة حب للأطفال.. مهرجان مسرحي جديد في الناصرة

كتب مراسل خاص

دعا "مركز يلا للثقافة والفنون"، القائم في مدينة الناصرة، جمهوره الخاص لحضور العرض الاحتفالي الأول لمسرحيته الجديدة " صغير الفيل العنيد"، وذلك يوم السبت القريب (11/3/2023)، يقام العرض في قاعة "مركز محمود درويش الثقافي البلدي" في الناصرة، بحضور رئيس بلدية المدينة السيد علي سلام وعدد من المثقفين المسرحيين والمهتمين بالشأن الثقافي.

يأتي هذا العرض تمهيدا احتفاليًا لـ " مهرجان يلا مسرحياتي". ضمن فعاليات وقبل افتتاحه الرسمي بيوم واحد، علمًا أن المهرجان  يقام في مركز درويش الثقافي ابتداءً من يوم الاحد الثاني عشر من اذار الجاري، انتهاءً بيوم الخميس السادس عشر من الشهر ذاته. ويُقام المهرجان بالتعاون فيما بين مركز محمود درويش الثقافي في المدينة ودائرة الثقافة والرياضة والشباب في بلدية الناصرة.

يهدف المهرجان، كما جاء في الإعلان عنه، إلى كشف الأطفال على المُتعة البصرية المسرحية التي تجمع بين كل مركبات العرض المسرحي من ديكور وإكسسورات وملابس وإضاءة وتمثيل مهني ودمى متنوعة وعرائس تدبُّ فيها الايدي الماهرة روح الحركة والحياة، كما يهدف المهرجان إلى كشف الأطفال على منصة العرض وما يدور في الكواليس المسرحية، كل هذا من أجل خلق إبداع منشود، ساحر، مبهر ومدهش.

كما ورد في الإعلان أن الاعمال المسرحية التي يتمّ تقديُمها في المهرجان تعكس مواضيع تتناسب مع أجيال وفئات عمرية مختلفة، وهي من كتابة مؤلفين كبار مشهود لهم في مجال الكتابة للأطفال.

تُقدّم في المهرجان ثلاث مسرحيات هي: " صغير الفيل العنيد"، تمثيل شخوص وحيوانات من تأليف وليد كمال، "صحصح" مسرحية دمى طاولة بمشاركة ممثلين كوميديين من تأليف صلاح جاهين، و" خربطة"، مسرحية كوميدية خفيفة للأطفال تعالج العسر التعليمي من تأليف الدكتور جودت عيد ابن مدينة الناصرة. جميع المسرحيات المشاركة في المهرجان من إنتاج مركز يلا للثقافة والفنون بإدارة الأستاذ احمد دخان ومن إخراج فؤاد عوض. 










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت