X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
19/06/2013 - 10:40:57 pm
مئات الأطفال والأهالي في افتتاح معرض الرسومات

مئات الأطفال وأهاليهم جاءوا للمشاركة في حفل افتتاح معرض الرسومات  " كان يا مكان" في دار الثقافة والفنون  وهو الأول من نوعه بهذا المستوى في شفاعمرو . وكان ذلك بمشاركة جميع صفوف البستان من كافة المدارس والجمعيات الأهلية والخاصة، وبحضور مديرة دار الثقافة والفنون عزيزة دياب إدريس، مستشارة رئيس البلدية بديعة خنيفس، مفتشة البساتين فوزية ابراهيم ومركزة وحدة البساتين سميرة ابو الفول مدير وحدة الشبيبة السيد صابر يوسفين .

جاء هذا المعرض ضمن فعاليات يوم الطفل العالمي التي نظمتها دار الثقافة والفنون استمرارا لسلسلة المعارض الفنية التي تنظمها الدار .

تكمن أهمية هذا المعرض بتسليط الضوء على فن الأطفال وإعطائهم ما يستحقونه  من اهتمام وتشجيع، شارك في المعرض مائة وخمسون طفلا من طلاب صفوف البستان في شفاعمرو .

حدثتنا السيدة ادريس مديرة الدار ومنظمة المعرض عن الرسومات في هذا الجيل بأنها تتميز  بالأحاسيس الداخليه، العاطفه العفويه والخيال وليس العقل، ان ما يميز هذه الفئة العمريه ( 5-6 سنوات)، هو محاولة التمثيل الطبيعي ففي هذه المرحلة تكون الرسومات محمله بالخبرة الواقعية بحيث يمكن معرفة ما يعبر عنه الطفل كما انه يستخدم الألوان للتفريق بين الأشكال وليس بهدف نقل الواقع كما هو.

افتتح الحفل عريف الأمسية الصحافي حسين الشاعر تلته مديرة دار الثقافة والفنون التي شكرت الحضور من أهالي ومعلمات وأطفال وقادة شباب مؤكدة أن جميع الأطفال هم مبدعون ويستحقون أن يكونوا في مركز الحدث. كما شكرت الفنان نعمه خازم وفرقته فنتازيا على الأشراف الفني الكامل من عرض ترفيهي وتزيين المكان بمجسمات البالونات بحرفيه وأتقان. فيما بعد  تحدثت مفتشة البساتين السيدة فوزية ابراهيم عن أهمية دعمنا لأطفالنا كما شكرت مديرة المركز الثقافي على إخراج الفكرة الى النور وأكدت مدى التفاعل والتعاون مع صفوف البساتين والمربيات.

تميزت الأمسية بالفقرات الفنية المتنوعة بمشاركة طاقات تنظيميه وابداعيه شفاعمرية وهم الفنان نعمه خازم وفرقته فنتازيا والفنانة علا اسحاق.

كما شاركت الطالبة هديل كعبيه بفقره زجليه كتبتها خصيصا للمناسبة.

 ولا ننسى المفاجئات من غزل البنات والرسم على الوجوه التي كانت في انتظار الأولاد والتي قام بتنفيذها والأشراف عليها مجموعة من القادة الشباب في وحدة الشبيبة ، بلدية شفاعمرو.









































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت