X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
20/06/2013 - 10:24:22 pm
تأهيل فوج آخر من المتطوعين لطواقم طوارئ بشفاعمرو

    تم هذا الأسبوع في قسم الرفاه الاجتماعي في بلدية شفاعمرو الاحتفال بتوزيع الشهادات على الملتحقين بدورة تأهيل طواقم طوارئ حاراتية نظمها القسم وقامت بتركيزها مركّزة التطوع في القسم العاملة الاجتماعية مريم طوبيا.

وتم خلال الدورة تأهيل المشاركين المتطوعين في الدورة وإرشادهم حول كيفية التعاطي مع حالات الطوارئ أثناء وقوع هزة أرضية أو حرب أو أي حالة أخرى، إلى حين وصول طواقم الإنقاذ وكيفية مساعدة هذه الطواقم في عملها.

ومن المتوقع افتتاح دورة إضافية بعد عيد الفطر السعيد، ويمكن للراغبين في الالتحاق بها الاتصال مع السيدة مريم طوبيا في قسم الرفاه الاجتماعي.  ويجتاز المتطوعون في هذا المجال العديد من الدورات والإرشادات اللازمة مثل دورات في الإسعاف الأولي، دورات إنقاذ يقدمها ممثلون عن "الجبهة الداخلية"، ودورات في الإطفاء وغيرها.

وفي حديث مع العاملة الإجتماعية مريم طوبيا قالت: " أن طاقم الطوارئ للحيّ هو طاقم نشطاء ومتطوّعين، من سكان الحيّ/الحارة، الذين تلقَّوا تأهيلاً أساسيًّا، من أجل تنمية المناعة المجتمعيّ وتحسين جاهزية المجتمع لمواجهة الأزمات ليكونوا طاقم تدخّل ومساعدة في حالات الطوارئ والأزمات خاصة في الرد الفعل الأولي.

لذلك يجب علينا أن نستعد لهذه الظروف الصعبة وتعزيز الحصانة النفسية والجسدية لدى كلّ سكان الحيّ بمجرّد العلم أنهم شركاء نشطاء في تفعيل منظومات الطوارئ في المجتمع وأن لديهم قدرة غير مشروطة وأمينة على توفير الردّ.

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت