X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
27/06/2013 - 06:37:18 am
يوم دراسي لماتيا شفاعمرو تحت عنوان "افق جديد"

انتهاء السنة الدراسية الحالية وتحضيرًا للسنة الدراسية القادمة نظم مركز ماتيا شفاعمرو ( مركز  دعم لذوي الاحتياجات الخاصة يوما دراسيا تحت عنوان "افق جديد" في قاعة العوادية في شفاعمرو. ويعود اختيار الموضوع الى دمج التعليم الخاص في السنة الدراسية القادمة ضمن برنامج الاصلاح "افق جديد" .

وقد بدأ المشاركين هذا اليوم بجولة في عرض لالعاب ، فعاليات، مبادرات تعليمية تربوية علاجية هادفة في انتاج الطواقم والكوادر المهنية المختلفة العاملة في ماتيا شفاعمرو حازت على اعجاب وتقدير الحضور .

وقد استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من عريفة الحفل معلم الدمج السيدة امال صفوري رحبت من خلالها بالمفتشة السيدة ماري ملا ابو يمن ومديرة ماتيا شفاعمرو السيد تمام نشاشيبي وبجميع الحاضرين طاقم العاملين في مركز ماتيا شفاعمرو .

وفي كلمتها الترحيبية عرضت السيدة ماري ملا ابو يمن مفتشة التربية الخاصة اهدافها في الاطر المختلفة للتعليم الخاص وشددت على اهمية التعرف على جميع الاطر عن قرب من اجل تحقيق الاهداف المرجوه. كما واكدت على ضرورة العمل على استغلال جميع الموارد المخصصة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على زيادة هذه الموارد من اجل توفير امكانيات تكبر واكثر للعمل مه هذه الشريحة من الطلاب.

وبعد ذلك تلتها مديرة مركز ماتيا شفاعمرو السيدة تمام نشاشيبي بكلمة ترحيبية استعرضت بعدها اسس الاصلاح "افق جديد" اهدافه والفرص الكامنة وتأثيرها على المعلم ، الطالب والمؤسسة. واشادت باهمية الانضمام لاصلاح "افق جديد" لما سيكون له من أثر على سيرورة العملية التربوية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وكما واثنت السيدة نشاشيبي  في كلمتها على الكوادر المهنية المختلفة العاملة في ماتيا شفاعمرو لما يبذلونه من سعي وجهد لدعم العملية التعليمية التربوية والعلاجية في الاطر المختلفة . كما وشكرت جميع الطواقم التي ساهمت وشاركت في اقامة المعرض وطرح افكار جديدة مبدعة وكذلك اللجنة المنظمة وجميع الطواقم على التعاون والتجاوب الدائم.

وحول موضوع الاصلاح "افق جديد" كان لقاء ومحاضرة مع السيدة ملكا ميرون من طاقم وزارة المعارف المسؤولين عن استيعاب وتذويت "افق جديد" في المؤسسات التعليمية. كان هدف اللقاء اطلاع طاقم العاملين في مركز ماتيا على اسس العمل ضمن "افق جديد" والتغييرات في نظام العمل ، عدد الساعات، التدريج، الالتزامات الجديدة والعلاوات التي سيتلقاها عامل التربية الخاصة بالمقابل.

وقد تضمن البرنامج فقرة ترفيهية تربوية هادفة عبارة عن عرض مسرحي play back بعنوان " دمج في التعليم الخاص"

واثناء اللقاء بادرة مديرة المركز بتكريم السيدة ياعيلشين المعالجة بالفن والتي خرجت للتقاعد وعملت في مركز ماتيا لمدة 11 عاما كمعالجة بالفن والقت السيدة شين كلمة اشادت بها بتجربتها  الفريدة والمميزة كمعالجة يهودية تعمل في الوسط العربي.

وقد اختتم اليوم الدراسي في قاعة العواديةبوجبة عشاء لطاقم العاملين المشاركين في هذا اليوم.








































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت