X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
24/07/2013 - 01:00:01 am
الوزير سلفان شالوم يزور اتحاد المياه والصرف الصحي - منطقة شفاعمرو ويدشن محطة ضخ المياه في سفاعمرو

الوزير يكتب في دفتر التشريفات: سررت كثيرا بما شاهدت من نجاح كبير في ادارة الاتحاد

المدير العام د. أحمد مطلق حجازي: طلب مساعدة الوزير في توحيد رسوم البناء في بلدات الاتحاد وطالب بميزانيات تزيد عن 80 مليون ش.ج لحل المشاكل العالقة

رئيس البلدية ناهض خازم: نطمح لتحويل شفاعمرو الى العاصمة الاقتصادية للعرب


زار الوزير سيلفان شالوم، وزير تطوير الجليل والنقب والتعاون الاقليمي والطاقة والمياه يوم الثلاثاء 23.7.13 مكاتب اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو حيث كان في استقباله د.احمد مطلق  حجازي مدير عام الاتحاد وعضو الكنيست محمد بركة ورؤساء البلديات والمجالس المحلية الشريكة في اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو  وهم: رئيس بلدية شفاعمرو السيد ناهض خازم ورئيس بلدية طمره السيد عادل ابو الهيجاء ورئيس المجلس المحلي في عبلين السيد مامون الشيخ احمد ورئيس مجلس كوكب ابو الهيجاء المحلي السيد  نواف حجوج ورئيس مجلس  الزرازير المحلي السيد  حسن الهيب ورئيس المجلس المحلي بسمة طبعون السيد  محمد ياسين زبيدات  ورئيس مجلس كابول المحلي السيد  حسن بقاعي ورئيس مجلس بير المكسور المحلي  الدكتور ياسر حجيرات ورئيس مجلس شعب السيد محمود بقاعي، اضافة الى رئيس مجلس ادارة الاتحاد الاستاذ نادر زعبي وأعضاء المجلس المحاسب عدنان صباح والمحامي عماد الحاج وعضوتي الادارة السيدتين منال داود ووفاء حسون والعاملين فيه والسيد  يوسي شخطر مدير مكوروت - لواء الشمال والسيد يوبال ديكل مهندس مكوروت والسيد  داني فينطر مدير عام نيسكو. وقد رافق الوزير المديرة العامة لمكتبه والعديد من مساعديه.

المدير العام د. حجازي: ربطنا 7000 وزحدة سكنية لشبكة المجاري

افتتح الجلسة السيد سمير قائد بيه والذي رحب بالوزير وحاشيته ثم اعطى حق الكلام الى رئيس بلدية شفاعمر السيد ناهض خازم الذي رحب بالوزير باسمه وبالنيابة عن رؤساء السلطات المحلية الحضور، وتحدث عن المشاريع التي يتم تنفيذها في شفاعمرو وتطرق الى اعمال التطوير وإقرار اقامة منطقة صناعية إقليمية ذاكرا انه يطمح الى تحويل شفاعمرو الى عاصمة اقتصادية للعرب. ثم تحدث عن اتحاد المياه والصرف الصحي والتعاون القائم بين الاتحاد وبين رؤساء السلطات المحلية. د. احمد مطلق حجازي والذي اعطى صورة شاملة – من خلال عرض محوسب- عن عمل اتحاد مياه شفاعمرو وتحدق عن مميزات اتحاد المياه والقرى الشريكة به وعدد الصعوبات التي يواجهها الاتحاد من حيث ارتباطه بعدد كبير من لجان التنظيم ومراكز تطهير المياه العادمة، ثم ابرز اهم انجازات الاتحاد في المجالات الاقتصادية (رفع مستوى الجباية مقابل خفض الخسس) والبيئية والتخطيطية (بناء مضخات المياه العادمة وربط 7000 وحدة سكنية بشبكة الصرف الصحي، ثم العمل على اقرار قرابة 20 الف وحدة سكنية من خلال العمل على مد شبطة المجاري) والتربوية- الاجتماعية ( والتي حازت اعجاب الوزير بشكل خاص). ثم تطرق الى الخطط المستقبلية وطالب الوزير بالعمل على توفير ميزانية لحل المشاكل العالقة في مدن وقرى الاتحاد بمبلغ يزيد عن 80 مليون شاقل  وطالبه ايضا بتخفيض اسعار المياه. وفي تلخيصه اشاد الوزير بالإدارة المهنية للاتحاد وقال ان اتحاد شفاعمرو انه من الاتحادات القوية وان الانجازات والأرقام تتحدث بالنيابة عن الاتحاد. الوزير تطرق بعدها لما طرح امامه واعدا بالمساعدة والدعم- بعد اقرار الميزانية العامة للدولة.

النائب محمد بركة: نقل مخازن الغاز الى منطقتنا يعرض حياة السكان للخطر

وقد طرح النائب الجبهوي محمد بركة والذي حضر الجلسة قضية نقل مخازن  الغاز من منطقة كريات اتا  الى منطقة الدامون بالقرب من كابول وطمره، مطالبا بالبحث عن بدائل لهذه المنطقة لما فيها من خطورة على السكان، فما كان من الوزير الا ان وجه المعترضين عن المكان الى وزارة الداخلية. ومما جاء في حديث الوزير عن زيارته: هذه الزيارة مهمة لشفاعمرو، هذه المدينة مثال لبلدية تسمح بالعمل وتتعاون مع الوزارات. اذا ما استمر نجاح الاتحاد بهذه الوتيرة فاني اتوقع ان يتم – خلال سنوات قليلة- البدء بتوزيع الارباح على السلطات المحلية الشريكة. اضافة الى ما قال فقد كتب الوزير في دفتر التشريفات في الاتحاد: الى رئيس الادارة والمدير العام والموظفين، لقد سررت كثيرا بما شاهدت من نجاح كبير في ادارة الاتحاد يدور الحديث عن نموذج يحتذي به الاخرون، يتم التنفيذ بصورة جيدة وناجحة، اتمنى لكم النجاح في دربكم.

تدشين محطة الضخ بمدخل البلد- حلول للأحياء المرتفعة

وفور انتهاء الاجتماع توجه الوزير وحاشيته والمضيفين رئيس البلدية ناهض خازم والمدير العام للاتحاد د. حجازي وبحضور عضو الكنيست النائب محمد بركة ورؤساء السلطات المحلية الى موقع المحطة المركزية لمضخات المياه لتدشين العمل فيها بعد الانتهاء من اعمال التجديد وإضافة المضخات الجديدة  والتي ادت لتقوية الضخ ولإيصال المياه للمناطق العالية في شفاعمرو.

 


















































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت