X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
03/08/2013 - 02:42:50 pm
جمعية مسجد علي بشفاعمرو تنظم افطارا وامسية

في اجواء احتفالية وبمشاركة واسعة وبحضور قيادات المدينة من مختلف الطوائف اضافة الى رواده نظمت جمعية مسجد علي بن ابي طالب في شفاعمرو وسط الأسبوع  الماضي افطارا وامسية رمضانية جامعة..

وقد قام رئيس الجمعية السيد محمد صبحي ياسين واعضاء الجمعية والسيد صبحي ياسين والشيخ خالد صباح امام المسجد ورئيس البلدية السيد ناهض خازم ورواد المسجد باستقبال الحضور الذين توافدوا الى المسجد قبيل اذان المغرب.. وكان على رأس الحاضرين فضيلة الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الاسلامية ورجال دين من الطائفة المعروفية يتقدمهم الشيخ يوسف ابو عبيد، ونواب الرئيس واعضاء المجلس البلدي، والسيد فوزي عاطف مشلب رئيس مجلس ابوسنان السابق، وشخصيات سياسية واعتبارية ورجال مجتمع من وجهاء المدينة ورجال اعمال واصحاب مصالح ولفيف من رواد المسجد.. كما وشارك رئيس الحركة الإسلامية في حيفا الاخ فؤاد ابو قمير ووفد مرافق..

وقد رحب الشيخ خالد صباح باسم رئيس واعضاء جمعية بناء المسجد بالحضور وشكر لهم حسن الاستجابة لهذه الدعوة الاخوية، ثم دعا الجميع الى تناول الافطار.. وبعد اداء صلاة المغرب بدأت امسية رمضانية عرّفها الشيخ خالد حيث اشار في مستهل حديثه الى ان السيد صبحي ياسين ورئيس الجمعية محمد ياسين واعضائها ارادوا من خلال هذه الامسية جمع القلوب وتوحيد صفوف ابناء المدينة بمختلف اطيافها وطوائفها وبعث رسالة مودة ومحبة وتسامح مؤكدين ان وحدة ابناء شفاعمرو هي على رأس اهداف واجندة مسجد علي بن ابي طالب..

وقال الشيخ خالد : لقد وضع المؤسسون والقائمون على بناء هذا الصرح ان يكون المسجد مركز اشعاع وخيمة للوحدة تجمع القلوب ومعلما حضاريا ينادي بالمحبة والتسامح والاخوة من اجل مجتمع مترابط موحد وذلك لايمانهم ان بناء المساجد ودور العبادة هو مهمة حضارية من اجل بناء الانسان ليكون عنصر خير يتحمل المسؤولية ويقوم بواجبه في بناء المجتمع على اسس متينة تجعل من شفاعمرو مثالا يحتذى لابناء شعبنا في كل اماكن تواجده..

وشكر الشيخ خالد جميع من ساهم في بناء المسجد من اهل الخير مشيرا الى ان البناء وصل الى مرحلة منتصف الطريق داعيا الجميع الى مواصلة الجهود المباركة متمنيا ان يكون الافطار القادم في رمضان المقبل ضمن احتفال كبير بافتتاح هذا الصرح العظيم.. كما واكد على ان بلدية شفاعمرو منذ تأسيس المسجد لم تقصر في دعمه شاكرا لادارتها طالبا مواصلة الدعم حتى اتمام البناء داعيا رئيس البلدية لالقاء كلمته..

السيد ناهض خازم رحب بالحضور شاكرا للقائمين على بناء المسجد هذه الجهود الجبارة مثنيا على هذه اللفتة الطيبة بدعوة ابناء المدينة الى مائدة الافطار.. وتطرق باختصار الى الحدث المهم الذي عاشته المدينة حيث كان قرار المحكمة صبيحة نفس اليوم بحق الشبان الشفاعمريين السبعة المتهمين مؤكدا ان تبرئتهم من بند القتل العمد شيء طيب ويسر لافتا الى ان الضغط الشعبي آتى اكله داعيا الى استمرار الجهود من اجل اغلاق هذا الملف نهائيا.. وشكر رئيس البلدية جمعية المسجد مؤكدا على استمرار الدعم للمسجد آملا ان يفتتح في رمضان المقبل..

الشيخ يوسف ابو عبيد امام الطائفة المعروفية شكر جمعية المسجد على الدعوة الكريمة مؤكدا على ان شهر رمضان هو شهر الايمان والتقوى، وشهر تجتمع في القلوب.. وان على اهالي المدينة بجميع طوائفها العمل على تأصيل معاني الاخوة والمحبة والتسامح للمحافظة على ابنائها ومستقبلها.. وتطرق الشيخ يوسف موجها نداءه الى المتنافسين على رئاسة وعضوية البلدية في الانتخابات القادمة الى الحرص على النسيج الاجتماعي لشفاعمرو من خلال منافسة شريفة وكريمة وبروح طيبة ..

رجل الاصلاح والمجتمع السيد الياس جبور القى كلمة الطائفة المسيحية رجع فيها الى عقود من الزمن لافتا الى جمال الماضي مستذكرا ايام كان ابناء شفاعمرو يحتفلون معا بالاعياد.. وان عيد الفصح كان يشارك فيه المسلمون والدروز والمسييحيين مؤكدا ان الوحدة والمحبة كانت وما زالت سمة ابناء المدينة باختلاف طوائفها.. داعيا الى المحافظة على هذا الارث الجميل الذي يميز شفاعمرو..

مسك ختام هذه الامسية كانت كلمة جامعة القاها فضيلة الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الإسلامية الذي استهلها بالتعبير عن بالغ  سروره بهذا الاجتماع المتميز لابناء شفاعمرو على اختلاف اطيافهم وطوائفهم على مائدة الافطار شاكرا لجمعية المسجد على هذه اللفتة المتميزة..

وتطرق الشيخ الى حال الامة بشكل عام وما تعانيه من هجمة شرسة من اعدائها الذين يريدون تفريق صفها وتفتيت وحدتها، واضعاف شانها من خلال المؤامرات على الشعوب التي تتوق الى الحرية متمثلا بما يحدث في مصر من انقلاب على الشرعية.. رابطا واقع الامة العام بحالنا الخاص في البلاد مشيرا الى مخططات السلطة في سرقة ومصادرة ما تبقى من اراضي العرب في النقب من اجل تهجيرهم من اراضيهم.. وقد المح الى مشاركة الالاف في المظاهرات التي خرجت في النقب والمثلث والجليل ضد مخطط برافر .. شاكرا للجماهير العربية في الجليل والمثلث وقفتها القوية مع عرب النقب ضد هذه المؤامرة..

وتحدث الشيخ كذلك الى محاكمة الشبان الشفاعمرين مبينا ان السلطات الاسرائيلية كان ديدنها تبرئة الجاني وادانة الضحية داعيا الى رص الصفوف في مواجهة هذا الظلم..

وشكر الشيخ في ختام كلمته القائمين على بناء هذا المسجد وهذا الصرح الكبير مثمنا هذه النشاطات والفعاليات التي من شانها ان تعضد من وحدة ابناء شفاعمرو وترابط اهلها على اختلاف طوائفهم..

وفي الختام شكر الشيخ خالد باسم رئيس واعضاء جمعية ورواد مسجد علي بن ابي طالب الحضور باعثا رسالة اخيرة مفادها ان رمضان هو شهر منافسة بالخير مستشهدا بالحديث الشريف: ( ينظر الله الى تنافسكم في بالخير، فأروا الله من انفسكم خيرا فان الشقي من حرم فيه رحمة الله )،لافتا الى ان شفاعمرو بانتظار منافسة بعد اشهر داعيا الشخصيات السياسية المتنافسة في الانتخابات، الذين نكن لهم الاحترام والتقدير، ان يروا اهل شفاعمرو من انفسهم صدقا واخلاصا وحرصا على وحدة ابناء المدينة، وهم جميعا اهل لذلك، من خلال منافسة تحتكم الى ميثاق شرف يضمن خير شفاعمرو وابنائها..  





















































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت