X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
03/08/2013 - 04:43:28 pm
شفاعمرو عائلة الشهيد ميشيل بحوث تتساءل:

امام احياء الذكرى الثامنة لشهداء مجزرة شفاعمرو يوم الاحد 4-8-2013

 لماذا لا يتم اقامة النصب التذكاري في موقع المجزرة

لماذا اسم السفاح نتان زادة يذكر اكثر من اسماء الشهداء في الاعلام والفضائيات والمواقع الالكترونية؟

لماذا لا يخصص يوم لإحياء الذكرى في مدارس شفاعمرو ؟

 

الام ميلاده سلامه بحوث

والأبناء : جان ميشيل بحوث ، ومارون ميشيل بحوث ووسيم ميشيل بحوث .

ما تبقى  من طيب الذكر الشهيد ميشيل بحوث الذي قتل بدم بارد على يد القاتل السفاح العنصري "ناتان زادة" بتأريخ  4-8-2013 . ومعه قتل الشهداء دينا وهزار تركي ونادر حايك.

التقيناهم في بيتهم العامر في شفاعمرو متحلقين حول والدتهم الابناء الثلاثة اوسطهم مارون طالب  جامعي سنة اولى في كلية روبين في نتانيا يدرس موضوع ادارة الاعمال . يبلغ من العمر 22 عاما كان عمره 15 عاما عندما استشهد والده بادرته بسؤالي ماذا  شعرت عندما ابلغوك بمقتل الوالد واستشهاده؟

مارون: سمعت عن الحادث من زوجة  عمتي انهم "قوصوا " على البابا ، انتابني الغضب والخيرة  لم يسمحوا لي اعمامي  ان اقترب من موقع الجريمة.

الهدوء واسترجاع الذكريات كان صعبا على مارون فبادرته بسؤال لأبعد عن استرجاع شريط ذكرياته في يوم المجزرة.

 وبادرته بالسؤال : هل انت او انتم موجها حديثي لجميعهم راضون من شكل احياء ذكرى الشهداء حتى الآن ؟

مارون: هناك تقصير من الجميع من البلدية ولجنة المتابعة وأعضاء الكنيست الذين يحضرون فقط  للخطابات لأنني اريد من الجميع العمل على توعية الناس وتذكيرهم بالمجزرة وتجنيدهم ومشاركتهم بشكل اكبر في احيائها . ولم يصدر اي كراس بشكل محترم او نشرة لتوزع وان تخصص ساعات تثقيفية وتوعية لطلاب مدارس شفاعمرو وتخصيص يوم للذكرى حتى لو انها في فترة الفرصة الكبيرة ان يخصص يوم  تحضيرا للذكرى في اواسط شهر حزيران خلال الدوام المدرسي . وأيضا في النوادي الشبابية في شفاعمرو وهذا يقوي الوعي عند الشباب .

-هل يجري اتصال معكم من الهيئات التي تنظم احياء الذكرى كل سنة ؟

مارون: يجري هناك تصفية حسابات سياسية على حساب الذكرى ، فبالسنة الماضية تم اجراء مسيرتين منفصلتين لإحياء الذكرى مسيرة البلدية ومسيرة الاحزاب كله هذا بسبب الخلافات السياسية محليا وهذا شيء فظيع ومهين لاحياء الذكرى .

-ماهي اقتراحاتك الاخرى  لاحياء الذكرى ؟

مارون: تجنيد حضور اكبر لإحيائها وان يكون منظم اكثر وموحد وان يتفق على القاء الكلمات مسبقا ودائما يجب ان تكون كلمة لعائلات الشهداء احتراما للذكرى .

سمعتكم تتحدثون عن النصب التذكاري ماذا مع هذه القضية ؟

مارون: يجب على البلدية اولا والهيئات التمثيلية للجماهير العربية ان تقيم نصبا تذكاريا للشهداء في مكان وموقع الحادث وهذا الامر غير خاضع للنقاش وللتداول ومفهمو ضمنيا ان النصب التذكاري للشهداء يجب ان يكون في مكان وقوع الجريمة .

-طبعا كما تعلمون ان هناك ملفات فتحت ضد الشبان  الشفاعمريين يتهمونهم بقتل السفاح والمجرم نتان زاده ما رأيكم في ذلك ؟

مارون : حضرت واحضر الى خيمة الاعتصام وحضرت المظاهرة امام المحكمة في يوم النطق والتداول في التهم تضامنا والوقوف الى جانب الشبان المتهمين . لأنهم دافعوا عن بلدنا شفاعمرو وعن كرامتها . ويجب ان لا يحاكموا وإغلاق الملفات ضدهم كليا . وعلى الناس ان تدعم اكثر قضيتهم وتلتف حولهم للدفاع عنهم وتأييد والضغط لإلغاء الملفات ضدهم .

وأضافت الام  ميلادة  زوجة الشهيد ميشيل :

الاعلام والمواقع والهيئات واللجان يذكرون اسم المجرم السفاح اكثر من ذكرهم لأسماء الشهداء الذين راحوا ضحية . ويجب ان لا يذكر اسمه بتاتا احتراما للشهداء .

-هل جلستم مع بعض انتم اهالي الشهداء ؟

ميلاده: لم يتم الجلوس فقط اللقاء كان يجري وقت المسيرة وإحياء الذكرى.

-هل طالبتم بهذه الامور واقترحتموها ؟

ميلادة: حاليا اولادي يطرحون هذه الامور من اجل احياء الذكرى كما يجب وكما يليق بها . وأردفت: لا يعقل ان اذهب واضع اكليلا من الزهور على نصب تذكاري في مكان ليس مكان المجزرة البشعة والأليمة لماذا لا يكون النصب التذكاري في موقع ومكان الحادث. وعلى الاقل اذا هناك صعوبة فلتوضع لائحة او اي مؤشر تؤكد على مكان المجزرة مع اسماء الشهداء وفي المكان الذي حدثت فيه. ولماذا ايضا على الاقل لا تسير المسيرة من اي مكان في المدينة الى مكان الحادث والمجزرة .

واستمرت زوجة الشهيد في حديثها : وبرأيي ان السلطة الهت اهالي البلد والجمهور العربي  وموهت القضية  بان خلقت وفبركت ملف الاتهامات للشبان  الشفاعمريين، ليتم اهمال وتناسي المجرمين الحقيقيين  للمجزرة في شفاعمرو  لان الجاني واحد والمتهمين كثر . من احضره ومن حرضه ومن رافقه لارتكاب الجريمة والمجزرة . 

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت