X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
19/09/2013 - 10:55:31 pm
شفاعمرو المصادقة على ايداع الخريطتين بحيي وعرة جروس والبصلية

زفّ رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم، يوم الثلاثاء الماضي، البشرى السارة لأصحاب الأراضي في حي "وعرة جروس" جنوب المدينة وأصحاب أراض حي البصلية، شمالاً بأنه تمت المصادقة على إيداع الخريطتين المتعلقتين بالحيَّين في لجنة التنظيم والبناء اللوائية، ما يعني تحقيق مرحلة كبيرة نحو المصادقة عليهما وضمهما رسمياً إذ أن المصادقة على تعني أولاً وقف الإجراءات القانونية ضد أصحاب البيوت في "وعرة جروس" الذين تعرض بعضهم في السنوات الأخيرة إلى إجراءات قانونية شديدة، منها السجن والغرامات الباهظة، بداعي البناء غير المرخص، مشيراص إلى أنه بعد إيداع الخريطتين تعطى مدة 60 يوماً لتقديم اعتراضات، وفي حال عدم الاعتراض سيكون جائزاً منح تراخيص بناء.

 وكان رئيس البلدية بذل جهوداً خاصة، منذ توليه منصبه، لمساعدة أهالي حي "وعرة جروس" في ضم الأراضي إلى منطقة نفوذ المدينة، وضاعفَ جهوده بعد تسلمه رئاسة لجنة التنظيم والبناء المحلية التي صادقت على الخارطة وقدمتها للجنة اللوائية في الناصرة التي صادقت على إيداعها، هذا الأسبوع.

 وأعرب أهالي حي "وعرة جروس" وأصحاب الأراضي في حي البصلية عن عظيم سعادتهم بالبشرى التي تلقوها ووزعوا الحلوى على جيرانهم، مشيدين بالجهود التي بذلها رئيس البلدية والقائم بأعماله جريس حنا وعضو البلدية زهير كركبي في سبيل حل مشكلتهم المزمنة.

وقال ماهر جروس، أحد أصحاب البيوت في "الوعرة" إن عينيه دمعتا مع سماعه البشرى مباشرة من رئيس البلدية. وأضاف أن ايداع الخريطة هو خطوة جبارة نحو ترخيص البيوت، "ونحن مدينون بالشكر الكبير لرئيس البلدية الذي رافقنا في كل خطوة في السنوات الخمس الأخيرة، وهذا يدل على جديته في خدمة أهالي المدينة وعلى نهجه ببناء شفاعمرو المستقبل والانتماء لبلده ومصلحة أهاليه جميعاً.. نشكر أبا العبد على مصداقيته في التعامل مع قضايا السكان ومع قضيتنا وتوجهه المهني لحلها..ونحن معه في مواصلة مسيرته لما فيه مصلحة المدينة".

 من جانبه قال خازم إنه شعر بسعادة كبيرة لدى تبلغه بشرى ايداع الخريطتين، واعرب عن ثقته بأن يتم قريباً المصادقة على ايداع خرائط "أبو شاح" و"الخروبية" و"الكرك" التي تم حجز رقم لبحثها في اللجنة اللوائية. 

 وأشار إلى أن التصديق على إعادة الخرائط هو أيضاً ثمرة إعادة "لجنة التنظيم والبناء – هضاب ألونيم" إلى منتخَبي الجمهور برئاسته. ووعد بأن تشمل الخارطة الهيكلية للمدينة التي بدأ مؤخراً  إعدادها خلال فترة عام ونصف العام آلاف الدونمات الأخرى لتضاف إلى مسطح نفوذ شفاعمرو. 







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت