X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
27/09/2013 - 10:43:39 am
بلدية شفاعمرو تودع حجاج بيت الله الحرام

جريا على عادة بلدية شفاعمرو في كل موسم حج إلى الديار الحجازية، نظمت البلدية ممثلةً برئيسها ناهض خازم ومديرها العام عمر الملك، أمس الخميس حفل وداع لحجاج المدينة إلى بيت الله الحرام، بحضور إمام المسجد القديم الشيخ عبد المجيد أبو الهيجا وراعي الطائفة الكاثوليكية في المدينة الأب أندراوس بحوث، بينما تعذر حضور إمام الطائفة الدرزية يوسف أبو عبيد..

افتتح اللقاء مدير عام البلدية مرحباً بالحجاج وبرجلي الدين "اللذين أنعم الله على مدينتنا بأمثالهما ليقوما بكل ما هو خيّر لهذا البلد"، وتمنى للحجاج حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً.

 وتحدث الأب أندراوس بحوث عن حرارة دخول الأماكن المقدسة والايمان والصلاة، وقال إنه "رغم صعوبة رحلة الحج جسمانياً إلا أنها جميلة لأنها تؤثر على الإنسان ايمانياً. واضاف: "إنكم تسيرون على خطى الأنبياء الذين حجوا في جميع الاتجاهات، لتكونوا أقرب إلى الباري عز وجل". وتمنى للحجاج العودة سالمين "لتحكوا لنا عن تجربتكم وتقوّوا ايماننا"، وطلب منهم الصلاة من أجل شرقنا الحبيب وبلادنا أن يعمهما السلام.

 وتحدث الشيخ الحاج عبد المجيد أبو الهيجاء عن معاني الحج "الذي يبقى أثراً عظيماً في قلب كل من أدى الفريضة". وأضاف ان الحج هو رحلة عبادة "والله ما أراد لنا أن نرهق أنفسنا ومالنا..أراد أن نرتقي ايمانياً وروحياً ونرتقي إلى الأفضل في سلوكنا ومعاملاتنا..إنها رحلة لتعظيم المشاعر، كي يخرج كل حاج مغسولاً جسدياً وإيمانيا وروحانياً..علينا ان نتمثل بهذه المواقف والتجرد ليس فقط من الثياب إنما من الدنيا والضغائن وكل ما من شأنه أن يشوب الحج". وتمنى للجميع حجاُ مبروراً وعودة سالمة.

 وكانت الكلمة ألأخيرة لرئيس البلدية ناهض خازم الذي حيى رجلي الدين على حضورهما وقال: "نودعكم، اخواتنا وأخوتنا بمحبة متمنين لكم سفرة ميمونة ومريحة إلى أقدس بقعة، إلى بيت الله الحرام.. قلوبنا معكم ولا تنسونا بخالص دعائكم إلى الباري عز وجل من أجل بلدنا وأهله لاستتباب الأخوة والمحبة بين ابناء البلد الواحد". وختم: باسم البلدية، بأعضاء مجلسها وموظفيها نتمنى لكم حجاً مبروراً. نتمنى لكم الخير والصحة والعافية وأن يكون مسعاكم مسعى تقوى وتعودوا إلينا سالمين غانمين. ثم قدم لكل من الحجاج حقيبة سفر، هدية من البلدية.
































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت