X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
16/12/2013 - 10:24:56 am
عنبتاوي، خلال لقائه عشرات الأهالي: "سنعطي أولوية عالية جدا للثقافة والفنون والرياضة"

أكد رئيس بلدية شفاعمرو المربي أمين عنبتاوي أن البلدية ستقوم بالدور الملقى عليها لدعم شريحة الشباب في المدينة جنباً إلى جنب الأهالي والمؤسسات المختلفة من مدارس وأندية وغيرها، "لنوفر لهم الفعاليات والنشاطات لملء الفراغ مع مرشدين أكفاء". وأضاف أن البلدية ستعطي أولوية عالية جدا للثقافة والفنون والرياضة ومختلف النشاطات التي تعني الشباب، تماما كما للمرأة والمسنين والطفولة.

 وجاء تأكيد رئيس البلدية هذا خلال لقائه، السبت الماضي في دار البلدية، عشرات الآباء والأمهات في دورة "تثقيف أسري" ينظمها مشروع "مدينة بلا عنف" في بلدية شفاعمرو وتشمل تدريبات بكرة القدم لعشرات من طلاب السوابع – التواسع من أبناء الأهالي المشاركين، بإشراف المدرب فارس أبو جليّل. وتشرف على الدورة العاملة الاجتماعية ايناس كعبية ويقدم المحاضرات الأخصائي عامر بكر.

 وشدد رئيس البلدية على الدور المنوط بالأهل والمدرسة والبلدية والحكومة والنوادي لتوفير النشاطات اللامنهجية للأطفال والشباب الصغار. وأشار إلى أهمية تنظيم مثل هذه الدورات "لأن مفاهيمنا كأهل مختلفة عن مفاهيمهم، وهناك فجوة بيننا وبينهم يجب التعاون من أجل سدّها". وأضاف أن البلدية ستتجاوب قدر إمكانياتها مع ما تحتاجه هذه النشاطات من دعم ومن أجل توسيعها "وسنفتش عن مصادر تمويل لدعم المشروع ودعم الرياضة بمختلف فروعها". وتوجه للأهالي قائلاً: "اعتبرونا عنوانا وشريكا لأن هذا العمل حق لأولادنا وأهلنا وواجبنا تجاه أولادنا.. سنوسع شبكة النوادي وستكون جميع المؤسسات العامة التابعة للبلدية مفتوحة لأكبر وقت ممكن أمام أكبر كمّ من الفعاليات وتكون خلية نحل شرط وجود مرشدين أكفاء". وأشار إلى أن مسألة الكفاءة في أي عمل واختيار الانسان المناسب في المكان المناسب هو مبدأ ليس قابلاً للمساومة، وكل عمل يجب أن يكون حسب الأصول، أن نضمن جودة عمل ومراقبة وأن يكون المشرفون على أي عمل على قدر المسؤوليات الملقاة عليهم.

وشمل اللقاء عرضاً محوسباً لنشاطات الأولاد قدمه فارس ابو جليل، فيما شرحت ايناس كعبية عن مضمون الدورة وأهدافها. وقال مدير المشروع سعيد خطيب إن الهدف من كل النشاطات هو بلوغ شعار "شفاعمرو بلد يطيب العيش فيها" على أرض الواقع، مشيراً إلى عدد من نشاطات المشروع مثل الجداريات في أحياء مختلفة شملت تنظيف ودهان جدران ورسومات معبّرة في مختلف الأحياء. وفي ختام اللقاء تم توزيع الملابس الرياضية على الأولاد المشاركين في دورة التدريب بكرة القدم.  

















































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت