X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
29/03/2014 - 01:59:21 pm
فعالية الآخر هو أنا- مدرسة الرواد شفاعمرو

استضافت كلية الرواد الشاملة شفاعمرو ضمن سلسلة الفعاليات بموضوع "تقبل الآخر" كلاًّ من المربي جبور جبور، والمربي نايف عليان، والمختار طه سواعد في لقاء مع طلاب المدرسة تحت عنوان "الآخر هو أنا".

افتتحت اللقاء مديرة الكليّة المربية مريم أبو السرايا قصقصي، حيث رحّبت بالضيوف شاكرة إياهم على تلبية الدعوة، وأشادت بدورهم الكبير في خدمة المجتمع الشفاعمري.

عريفة الاحتفال المربية ميسن حسن استهلّت اللقاء بتعريف الطلاب بالمحاضرين الضيوف بدورهم القيادي البنّاء من أجل الحفاظ على النّسيج الاجتماعي في مدينة شفاعمرو.

افتتح اللقاء بمسرحية جميلة بعنوان "حريّة التعبير عن الرأي" قدّمها طلاب من الصف التاسع: هدى أبو السرايا، عليا حبقة، مريا هيب، لينا صفوري، مريم ياسين، سند حلف ورازي حسون. المسرحية تدعو إلى نبذ العنف وتطرح قضيّة القمع الذي تتعرض له الشّعوب من قبل حكّامها لأنّها تطالب بالحريّة.

استعرض الضيوف أما الطلاّب تاريخ شفاعمرو المشرّف في مجال التآخي والعيش المشترك، ودعوا إلى ضرورة تقبّل الأخر مهما كان انتماؤه الديني أو الطائفي.

هذا وقد أبدى طلاب المدرسة اهتمامًا وحماسًا كبيرين، ووجهوا أسئلة إلى المحاضرين الضيوف لمعرفة تاريخ أهلنا في الماضي. وقد كان جلّ اهتمامهم معرفة التغيّرات التي طرأت على مجتمعنا وأسبابها.

وقد دعا الضيوف الطلاب إلى المحافظة على تراثنا وعاداتنا وألاّ يسمحوا للتكنولوجيا والعصرنة أن تدمّر ما بناه آباؤنا وأجدادنا على مرّ العصور.

شارك في اللقاء بعض أهالي الطلاّب اللذين أعربوا عن سرورهم الكبير بأن تقوم المدرسة بمثل هذه الفعاليّات.

اختتم اللقاء بكلمة شكر قدّمها المربي الياس نصرالله للضيوف الكرام على المحاضرة القيّمة التي قدّموها. كما وشكرت مديرة المدرسة السيدة قصقصي الضيوف وقدّمت لهم شهادات تقدير على عطائهم وتلبيتهم دعوة المدرسة.

وبمبادرة من طلاّب صف التاسع وأهاليهم الكرام قاموا بتحضير مأكولات شعبية من تراثنا العريق احتفاء بضيوفنا الأفاضل  























































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت