X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
18/10/2014 - 05:08:14 pm
اضاءة قلعة الظاهرعمر شفاعمرو باللون الزهري

اضيئت مساء امس الجمعة قلعة الظاهر عمر في مدينة شفاعمرو باللون الزهر بمناسبة شهر التوعية العالمي لمكافحة سرطان الثدي ، بحضور رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي

واعضاء البلدية وشخصيات اعتبارية ورموز الوسط العربي، وبمبادرة من مؤسسة مريم الناشطة في مجال التوعية ومكافحة مرض السرطان بالتعاون مع وحدة الشبيبة في بلدية شفاعمرو سيد صابر يوسفين حيث تخلل البرنامج  فقرة فنية مع فرقة الكروان عبلين بقايادة الميسترو نبيه عواد والفنانة مريم طوقان .
اللون الزهري الذي اضيئت به قلعة الظاهر عمر له سبب وقصة بدأت عام 1991، عندما قامت مؤسسة سوزان كومين لمكافجة سرطان الثدي بتوزيع شرائط زهرية اللون على المشاركين في سباق بمدينة نيويورك للناجين من الاصابة بسرطان الثدي. 
ومن حينها اعتمد اللون الزهري كرمز رسمي للشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي عام 1992، واصبحت توزع شرائط حريرية زهرية لاحياء هذه المناسبة وزيادة الوعي والاهتمام بالمرض.

الاعلامية ربى ورور تفتتح المهرجان
افتتح المهرجان بكلمة الاعلامية ربى ورور بالترحيب بالحضور واكدت "ان الاضاءة باللون الزهري هي جزء من رؤيا المؤسسة ومساعيها لرفع الوعي المجتمعي لمرض السرطان، وتقوم المؤسسة سنويا في شهر التوعية العالمي لسرطان الثدي اكتوبر باضاءة اهم المعالم ".
ومن ثم تحدث رئيس بلدية شفاعمرو امين عنبتاوي الذي بارك هذا الاحتفال وشكر جميع من ساهم بانجاح هذه اليوم المميز,  وقدم رئيس البلدية درع تكريم للسيد حمادة حامد شكرا وتقديرا لمجهودة بنشر الوعي في المجتمع .

 ومن ثم تحدث حمادة حامد مدير جمعية مريم قائلا :" مشروع عالمي تشارك به مؤسسة مريم دول العالم تحت عنوان "اكتوبر زهر"، كما تعمل المؤسسة طيلة ايام الشهر على نشر التوعية من خلال محاضرات تثقيفية لدى النساء ، الاقبال على صور الاشعة لفحص سرطان الثدي والكشف المبكر عنه اصبح في تصاعد واصبح هناك وعي افضل مما كان عليه في اعوام سابقة، ولكننا ما زلنا بحاجة الى المزيد من الوعي لدى نساء الوسط العربي، فهناك اهمية كبرى للكشف المبكر عن المرض مما يزيد فرص نجاح العلاج".
واضاف "في السنوات السابقة واستجابة لشهر التوعية قامت عدة نساء بإجراء فحص الميموغرافيا ، وبالتالي اكتشفن إصابتهن بسرطان الثدي بشكل مبكر، وانقِذت حياتهن فقط من خلال الاضاءة، هذا المشروع هو بغاية الاهمية وتعمل المؤسسة على التحضير له منذ بداية العام وهذا العام نعمل عليه بشكل قطري، حيث نقوم بمحاضرات بكل المدارس في القرى والمدن العربية وليس فقط بقضاء الناصرة، وخاصة مدينة شفاعمرو التي تشهد نسبة عالية جدا من الاصابة بسرطان الثدي لدى النساء".  

تلاه مدير وحدة الشبيبة في بلدية شفاعمرو السيد صابر يوسفين  بعد ان شكر الجميع " تحدث عن اهمية نشر الوعي وقهر الخوف والتردد والتسويف واجراء الفحوصات المبكرة الضرورية  لاكتشاف المرض وان وجد ليسهل عملية التعامل معه " " واضاف اننا اليوم نزرع في نفوس الشبيبة بذرة العطاء والتطوع ونشر الوعي ليكونو من بعدنا خير من يكمل المشوار ويحمل اللواء " 
الدكتور ريمون منسة: سرطان الثدي يشكل 30% من مجموع انواع الامراض السرطانية المختلفة عند المرأة
ثم كانت مداخلة للدكتور ريمون منسة وهو اخصائي جراحة الثدي في مستشفى العائلة المقدسة ، حيث قال "في اسرائيل يوجد 4000 حتى 4500 اصابة سرطان ثدي جديد ، ويوجد في اسرائيل 1000 حالة وفاة سنويا بسبب الاصابة بسرطان الثدي ، وسرطان الثدي يشكل 30% من مجموع انواع الامراض السرطانية المختلفة عند المرأة" .

، وبعدها كانت فقرة فنية مميزة لفرقة الكروان عبلين بقيادة الميسترو نبيه عواد والفنانة مريم طوقان

تلا الفقرة الفنية عرض كشفي مميز لسرية الكشاف البلدي بقيادة المعلم صبحي خطيب
وفي نهاية الحفل  تم انارة قلعة الظاهر عمر باللون الزهري  على  ليضفي رونقا خاصا على مدينة شفاعمرو.






















































































































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت