X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
07/03/2012 - 12:54:53 pm
تشييع جثمان الفنان المسرحي المبدع مروان عوكل
الغزال
*شفاعمرو- "تفانين"- شيع في مدينة شفاعمرو، عصر اليوم الأربعاء (28.12.2011) جثمان فقيد شفاعمرو وفقيد الحركة المسرحية في الداخل الفلسطيني، الفنان مروان عوكل، الذي انتقل إلى جوار ربه، يوم الثلاثاء (27.12) عن عمر يناهز 60 عاما، أمضى معظمها في العطاء المسرحي وقدم عشرات الأعمال المسرحية، على مختلف المسارح العربية في البلاد، كذلك في السينما والمسرح.
وقبل انطلاق جنازة الفقيد من كنيسة اللاتين، ألقى الفنان سعيد سلامة، كلمة باسم الأسرة المسرحية في البلاد، أعرب من خلالها عن فداحة الخسارة التي منيت بها الحركة الفنية برحيل مروان عوكل. وقال: "نقر ونعترف أننا فقدنا علماً من أعلام المسرح المبدعين، فناناً مميزا، ترك أثرا وتاريخاً مسرحياً مجيداً، يتمنى كل فنان أن يترك بصماته كما تركها مروان".
واعتبر سلامة زميله الفنان الراحل مروان عوكل، حالة فنية نادرة، فهو الفنان والإنسان الوطني الذي أعطى وأحب شعبه، وهو المسرحي المبدع الذي أحب الحياة بلا حدود، فعاشها مرتين، مرة على خشبة المسرح ومرة على مسرح الحياة.
كما ألقى الفنان هشام سليمان مدير مسرح "الفرينج" في الناصرة كلمة أعرب فيها عن الخسارة الكبيرة التي مني بها المسرح بشكل خاص برحيل الفنان مروان عوكل، الذي كان احد أعمدة المسرح.
ومن ثم انطلقت جنازة الفقيد يتقدمها حملة الأكاليل، ورجال الدين، ومن خلفهم المئات من أهالي شفاعمرو ورفاق دربه في الحركة المسرحية، باتجاه دير راهبات الناصرة حيث تمت الصلاة على روح الفقيد، لتواصل الجنازة بعدها إلى مقبرة الطائفة المسيحية في المدينة حيث ووري الفقيد الثرى.








































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت