X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
06/04/2015 - 08:14:44 pm
لاول مرة في شفاعمرو – اجراء حلقات بيتية نسائية بالتعاون بين جمعية كيان والبلدية

انطلقت مجموعة نساء قياديات في العمل الجماهيري في شفاعمرو، بالتعاون مع كيان- تنظيم نسوي ولجنة المرأة في البلدية، بمرحلة المسح الجماهيري لاحتياجات وقضايا النساء في البلد خاصة والقضايا التي تهم المواطنين عامة وذلك من وجهة نظر النساء. وقداقيمت الحلقة البيتية الاولى في بيت السيدة فريدة نمورة في حي ظهر الكنيس يوم الثلاثاء 31/3/2015،  بحضور اكثر من 20 امراة، حيث تمت دعوة النساء في الحي للمشاركة وإبداء اراءهن بكل ما يتعلق باحتياجاتهن وبالقضايا التي تهمهن والتي يطمحن الى تحسينها. ويجدر الذكر ان هذه الحلقة هي الاولى والتي ستليها عدة حلقات بيتية في كافة انحاء المدينة وحاراتها، وذلك ضمن برنامج التمكين الجماهيري وتطوير نساء قياديات في البلد الذي انطلق قبل عدة اشهر بمرافقة جمعية كيان النسوية.

افتتحت الحلقة السيدة  إقبال أرملي، حيث رحبت بالمشاركات وتحدثت عن مجموعة النساء القياديات في العمل الجماهيري بشفاعمرو وعن والمسار الذي مروا به حتى الان من خلال الدورة مع كيان, وعن رؤية وأهداف المجموعة المستقبلية التي تتلخص بضرورة توعية النساء الشفاعمريات في المجالات المختلفة وزيادة فعاليتهن في البلد. كما وأكدت على ضرورة إجراء هذه الحلقات البيتية النسائية والتي تعتبر سابقة في البلد، وبهذه المناسبة شكرت السيدة ارملي كل من جمعية كيان على ملااغقتهن وارشادهن المهني للمجموعة، لجنة المراة في البلدية وبلدية شفاعمرو على تعاونهما ودعمهما للمجموعة.

اما السيدة حنان خطيب، منظمة جماهيرية في كيان – تنظيم نسوي وموجهة للمجموعة، فتحدثت عن دور جمعية كيان ونشاطاتها بالحقل بكل ما يتعلق بتطوير مكانة المراة وزيادة مشاركتها في الحياة العامة ومواقع اتخاذ القرار. وذكرت ان جمعية كيان بدات العمل في شفاعمرو بالتعاون مع البلدية ولجنة المراة، من خلال بناء وبلورة مجموعة نسائية، تشارك فيها نساء شفاعمريات ترغبين في تطوير قدارتهن القيادية وباخذ دور فعال في البلد. هذا وترافق المجموعة من قبل الجمعية السيدة خطيب والسيدة منى محاجنة، مركزة قسم العمل الجماهيري في كيان.

اما السيدة نجاة ارملي، عضوة في اللجنة البلدية لشؤون المرأة في شفاعمرو وعضوة في الهيئة الادارية في كيان، فتحدثت عن اهمية وجود مثل هذه الحلقات البيتية وانها باسم اللجنة على استعداد تام  لدعم المشاريع النسائية وايصال طلبات النساء للبلدية وللهيئات المسؤولة. كما واكدت على اهمية اشراك النساء في جميع المراحل، بدءا بالتخطيط وحتى التنفيذ، وابدت تفاؤلها من الطاقات النسائية الموجودة ومن الروح الايجابية والمتحمسة للعمل والعطاء

هذا وقد تولت توجيه وادارة حلقة النقاش، السيدة فريدة نمورة، وقامت بطرح اسئلة تتعلق بالمواضيع الحارقة التي تهم نساء شفاعمرو، احتياجاتهن وتوقعاتهن من انفسهن ومن البلدية والمسؤولين. وقد تطرقت المشاركات للعديد من القضايا ومن اهمها: النواقص في البرامج الترفيهية, الصحية, التثقيفية، الاقتصادية وغيرها. كما وتحثن عن ضرورة حث النساء على الاشتراك بالبرامج في المستقبا واكدن ان اقامة هذه الحلقات تعتبر خطوة ممتازة وضرورية لتطوير التواصل مع الجمهور. اختتمت الحلقة السيدة اقبال ارملي  بتلخيص الاحتياجات وتقديم الشكر للمشاركات على حضورهن وتفاعلهن وعلى الروح الايجابية والبناءة وعلى استعدادهن للتعاون في المستقبل.    

*  تأسست مجموعة نساء قياديات في شفاعمرو في شهر 9-2014، وهي مجموعة غير حزبية، تضم  نساءكافة انحاء المدينة ومن مختلف طوائفها. تتلقى المجموعة اتلدعيم والتمكين الذاتي والجماهيري من قبل  جمعية كيان النسوية، من خلال دورة مكثفة طويلة الامد، تشمل 25 لقاء اسبوعيا، يليها عمل جماهيري في الحقل. تهدف الدورة الى رفع الوعي لدى النساء في كافة المستويات والمجالات: الاجتماعية، الاقتصادية، السياسية والثقافية والى زيادة مشاركتهن في الحياة العامة ومواقع التخاذ القرار في البلد.   





























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت