X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
07/05/2015 - 05:37:18 pm
"أصدقاء الكرة الأرضية" يحلون ضيوفا على اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو

المدير العام للاتحاد يشرح فعاليات الاتحاد في مجال البيئة عامة ومشروع العكر خصوصا

الناشطون البيئيون يعربون عن إعجابهم بنشاطات وانجازات الاتحاد البيئية

 

حل وفد رفيع المستوى يضم ناشطين ومدراء لمؤسسات بيئية من منطقة السلطة الفلسطينية، بالإضافة إلى ناشطين يهود وعرب من البلاد، ضيوفا على مكاتب إتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو، بهدف التعرف على المشاريع البيئية التي يقوم إتحاد المياه بتنظيمها وتنفيذها والاستفادة من خبرة الإتحاد في بناء مشاريع في حقلي المياه والصرف الصحي والبيئة.

وكان في استقبال الضيوف كل من المدير العام للاتحاد د. احمد مطلق حجازي، ورئيس مجلس الإدارة المحامي عماد الحاج وعضو الإدارة المحامي محمد شيخ احمد وأعضاء من طاقم الاتحاد. واستمع الضيوف إلى مداخلة من المدير العام لإتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو د. أحمد مطلق حجازي عن أبرز المشاريع المتعلقة بالبيئة، ومن ضمنها مشروع توزيع مياه العكر قال: "ضمن سلم الأولويات التي يقوم بتنفيذها اتحاد المياه المحافظة على البيئة، وبما أن مياه العكر تشكل خطرا على البيئة في حالة تم توزيعها بالشكل غير الصحيح، بدأنا بتنفيذ مشروع مميز وريادي لتوزيع مياه عكر الزيت بحسب توصيات وزارة البيئة، بالتعاون مع عدد كبير من أصحاب المعاصر وبالتعاون مع سلطة المياه ووزارة البيئة وقسم الصحة، وقد لقي المشروع ترحيبا من أصحاب المعاصر".

أما د. توما عبود من وزارة البيئة فقد أثنى على دور اتحاد المياه في إنجاح مشروع توزيع مياه العكر وقال:" توجهت وزارة البيئة كانت لوزارة الزراعة وسلطة المياه بهدف منح إتحاد المياه مسؤولية سحب مياه العكر وتوزيعها على الأراضي بالشكل الصحيح، وقد شارك عدد كبير من المعاصر في المشروع، خاصة وأن هذه السنة هي الأولى لتنفيذه، ونؤكد بأنه في حالة تم التوزيع بشكل سليم فإن الأراضي الزراعية ستتطهر من البكتيريا ويعتبر مياه العكر سماد ولكن بشرط ان يكون توزيعه بالشكل الصحيح".

وقد أعرب الضيوف جميعا عن إعجابهم الكبير وتقديرهم لدور الاتحاد في الحفاظ على قيم البيئة ومعايير الصحة العامة، بينما وجه عدد منهم أسئلة إلى المدير العام للاتحاد د. حجازي وأعضاء طاقم الاتحاد، حول المصاعب التي واجهت الاتحاد في طرق قضايا لم يجرؤ الكثيرون على التعامل معها وحول الطرق المميزة والجديدة التي يقترحها الاتحاد للتعامل مع هذه القضايا. في حين قال المحامي عماد الحاج رئيس مجلس الادارة:" يعمل الاتحاد جهده في سبيل الحفاظ على البيئة وتطويرها، وما مشروع العكر الا مثالا على باقة من المشاريع المماثلة، نحيي القائمين على العمل ونشد على اياديهم".










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت