X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
25/05/2015 - 08:44:37 am
اوري شور والمدير العام د. أحمد حجازي يتجولان بين المشاريع المشاريع التربوية في المدارس

قام الناطق بلسان سلطة المياه الحكومية، السيد اوري شور ومساعدته السيدة ايلانا بزيارة إلى مكاتب اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو. وكان الدكتور احمد مطلق حجازي، المدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي، في استقبال السيد شور، وقدم الدكتور حجازي مداخلة عن عمل الاتحاد وعن جهوده الكبيرة في تقديم أعلى مستويات الخدمة، وافتتاح مكاتب خدمة الجمهور التي تضاهي مكاتب اكبر الشركات. إضافة إلى انجازات الاتحاد المختلفة، مثل حصوله على جائزة التفوق في الخدمة، وحصوله على 6 شهادات للعمل وفق معايير الـ ISO، وعمل المسح ميداني الداخلي والخارجي وصياغة وثيقة الخدمة الخاصة بالاتحاد، وخطة العمل المدعومة بالميزانية.

ولم ينس المدير العام ذكر فعاليات ومشاريع الاتحاد في المجال المساهمة الاجتماعية- التربوية، ذاكرا مشروعات عدة منها: شباب ينهلون المياه والمعرفة، مشروع التخنيون مع الجامعات الهولندية، مشروع أمناء المياه، إضافة إلى تنظيم العديد من المؤتمرات، مثل مؤتمر الأديان ومؤتمر المهندسين وغيرهما.

جولة إلى موقع بناء المضخة في الناعمة  والمدارس في كابول وطمرة:

وقد توجه الضيوف إلى منطقة الناعمة ليروا على الواقع الاستعدادات التي تجري لبناء محطة الضخ التي سوف توفر حلولا تخطيطية لشفاعمرو وعبلين بعد إتمامها والخط الناقل الشرقي. وبعدها تم الانتقال إلى مركز سوية في كابول حيث تم تنفيذ فعاليات تربوية اجتماعية شارك فيها رواد المكان من ذوي الاحتياجات الخاصة وضيوف من المدارس في كابول من بينهم طلاب شاركوا في فعاليات البحث العلمي الخاصة بموضوع المياه والتي يدعمها الاتحاد. وهناك التقى شور رئيس المجلس المحلي الشيخ صالح ريان، ونائبه السيد نبيل طه، والمحامي عماد الحاج رئيس مجلس إدارة اتحاد المياه، والعامل الاجتماعي المسؤول عن مركز سوية ياسر عثمان.

وقد رحب الشيخ ريان بالناطق بلسان سلطة المياه وأعطى للحضور معلومات قيمة عن خلفية كابول الاقتصادية- الاجتماعية وتحدث عن التعاون بين السلطة المحلية واتحاد المياه، وتطرق إلى عدد من النقاط من بينها المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا. أما المحامي عماد الحاج فقد أثنى على التعاون البناء بين المجلس المحلي واتحاد المياه في سبيل تنفيذ مشاريع تصب في مصلحة المواطنين، وأثنى على الجهود التي يقوم بها رئيس المجلس المحلي والمدير العام للاتحاد في التنسيق بين هاتين المؤسستين، ثم اطلع الضيوف على بعض الفعاليات التي تدعو إلى التوفير بالمياه والاستعداد لحالات الطوارئ التي نفذها أفراد من طاقم الاتحاد: بلال حسان، ونضال بقاعي، وموسى دياب.

وبعدها توجه الجمع إلى مدرسة الفارابي في طمرة، حيث وصلت فعاليات يوم المياه أوجها، وتنقلوا – برفقة مدير المدرسة الأستاذ طاهر ذياب – بين المحطات التي أدارها موظفو اتحاد المياه: طارق الحاج، وائل زيدان، أحلام صليبا، إيناس مريح وغيرهم.

احتفال بطلاب البحث العلمي في مدرسة الفارابي:

وانتهت الجولة في مدرسة الفارابي باحتفال مهيب شارك فيه نائب بلدية طمرة السيد عامر أبو الهيجا، ومدير قسم المعارف في البلدية الأستاذ محمد شما، ومن وحدة البيئة الأستاذ مصطفى دياب والأستاذ محمد حجازي. وقد ألقيت في الاحتفال كلمات قصيرة من قبل كل من: مدير المدرسة الأستاذ طاهر ذياب الذي ثمن عاليا دعم الاتحاد لهذا المشروع وقدم شكره وشكر المدرسة للمدير العام د. احمد مطلق حجازي وهنأ الطلاب على انجازاتهم بعد عمل شاق استمر 5 اشهر. ونائب رئيس البلدية الذي ركز في كلامه على أهمية الحفاظ على البيئة والناطق الرسمي باسم سلطة المياه اوري شور الذي ذكر أن كمية المياه ثابتة ولا تتغير بينما يزداد البشر مما ينتج أزمة في الطلب على المياه ويفرض علينا الاستثمار في البحث العلمي لإيجاد الحلول،. ثم تحدث المدير العام للاتحاد الذي هنئ الطلاب بانجازاتهم العلمية والبحثية مستذكرا دور الاتحاد في دعم البحث والفعاليات التربوية- الاجتماعية التي تدعم رفع الوعي لأهمية المياه والتوفير بهذا المورد الثمين.

وانتهى الاحتفال بتوزيع شهادات التقدير على الطلاب المشاركين في المشروع وعلى مدير المدرسة ومركزي المشروع في المدرسة، الأستاذ احمد حجازي والمعلمة نرجس غنايم.





































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت