X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
07/03/2012 - 01:01:07 pm
مركزو الرحلات العرب بزيارة سياحية لمدينة شفاعمرو
الغزال

مكتب دائرة الإعلام – بلدية شفاعمرو

 

قام مركزو الرحلات العرب يوم الثلاثاء بزيارة مدينة شفاعمرو للوقوف عن كثب عند أهم معالمها السياحية والأثرية ، وكان في استقبالهم رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم ومديرعام البلدية عمر الملك ومديرة قسم المعارف المربية رنا صبح ومساعد رئيس البلدية الاستاذ ماجد أيوب.

افتتح اللقاء المركز أحمد صبح ابن مدينة شفاعمرو، فرحب بالحضور ودعاهم إلى زيارة مدينة شفاعمرو في إطار الرحلات المدرسية وثمّن موقف بلدية شفاعمرو التي أثبتت أنها مهتمة بتطوير وتسويق السياحة.بعد ذلك عرض المخرج محمود صبح شرائح عن شفاعمرو على خلفية أغنية شفاعمرو، ثم عرض الأستاذ أحمد موسى شريطاً مصوراً قصيراً شمل أهم محطات دورة تركيز الرحلات.

وتحدث رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم فرحب بالحضور واستعرض مقومات شفاعمرو السياحية، بعدها عرض أهم الخطوات التي تنتهجها البلدية من أجل النهوض بالسياحة الشفاعمرية، ودعا الحضور الى زيارة شفاعمرو والمبادرة لتنظيم رحلات للتعرف عن كثب على معالمها السياحية والأثرية وشكر كل القائمين على تنظيم اللقاء وخص بالذكر مرشد موضوع الرحلات المدرسية الأستاذ عمر عصفور والأستاذ أحمد صبح.

كما رحب مديرعام البلدية عمر الملك والمربية رنا صبح  بالمركزين وعرضا عليهم الخدمات السياحية في مجال الرحلات المدرسية التي تنوي البلدية تقديمها في القريب العاجل والتي تتضمن جولات سياحية مجانية.

وكانت الكلمة الأخيرة من نصيب مرشد موضوع الرحلات ومركز دورة المركزين الأستاذ عمر عصفور والذي أثنى على جهود بلدية شفاعمرو في مجال تطوير السياحة وشكر رئيس البلدية على حسن الاستقبال والضيافة.

وفي نهاية اللقاء تم توزيع خريطة لشفاعمرو وهدية رمزية لمركزي الرحلات الذين عبروا عن امتنانهم وشكرهم على الكرم الملفت.

ثم زار المركزون نصب شهداء النكبة واستمعوا لشرح عن تاريخ شفاعمرو من الأستاذ عامر أبو حجول.ثم نظمت المعلمة إيفيت أبو رحمة زيارة مميزة لدير الراهبات وكنيسة القديسين بطرس وبولص.حيث استمع المشاركون لشرح وافٍ عن الكنائس القديمة في شفاعمرو.

بعد ذلك زار المركزون الجامع القديم وكان في استقبالهم الشيخ عبد المجيد أبو الهيجاء والذي قدم شرحاً وافياً عن المسجد القديم وأهم الأعمال الترميمية والتوسيعية التي شهدها المسجد على مدار السنين.

وتوجه المشاركون إلى السوق القديم واستمعوا لشرح مفصل عنه وعن مدينة شفاعمرو من الأستاذ أحمد صبح.

أما مسك الختام فكان في قلعة ظاهر العمر التاريخية واستمع المركزون لشرح تفصيلي عن حياة القائد الظاهر عمر قدمه المخرج محمود صبح بطريقة مشوقة نالت استحسان المشاركين،هناك قام الأستاذ عمر عصفور بإجمال الدورة وتنظيم فعالية اجتماعية راقية.وتوجه بالشكر الجزيل لكل من ساهم في تنظيم هذا اليوم الرائع وبشكل خاص الأستاذ أحمد صبح والأستاذ عامر أبو حجول والمربية القديرة إيفيت أبو رحمة.

بعد ذلك توجه الجميع مشياً على الأقدام إلى مطعم سميراميس وتناولوا هناك وجبة عشاء فاخرة شملت ما لذ وطاب من مأكل ومشرب،هناك قام رئيس لجنة الدورة أيمن بدران بتقديم درع شكر وعرفان لمركز الدورة الأستاذ عمر عصفور، كما قام الأستاذ أحمد موسى بتوزيع بلوزات فاخرة تحمل شعار مركزي الرحلات العرب.










































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت