X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
27/08/2015 - 05:01:24 pm
يوم تحضيري لماتيا شفاعمرو للسنة الدراسية 2015/ 2016

تحضيرا لافتتاح السنة الدراسية الجديدة نظم مركز ماتيا شفاعمرو بإدارة السيدة تمام نشاشيبي يوما دراسيا تحضيريا  يوم الخميس 27-8-2015 في قاعة سميراميس في شفا عمرو.

نشيد بالذكر ان مركز ماتيا شفاعمرو يعتبر من المؤسسات التعليمية الرائدة والمتميزة في المنطقة وذلك لكونه اكبر مركز دعم محلي ولوائي عربي في منطقة الشمال حيث يقدم الخدمات التعليمية، التربوية والعلاجية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في كافة الاطر التعليمية في ست بلدات عربية وهي: شفاعمرو، طمرة، كابول، كفر مندا، كوكب ابو الهيجاء وعبلين. هذا وتحرص ادارة المركز المتمثلة بالسيدة تمام نشاشيبي في الحفاظ على مستوى عال من المهنية للطواقم التربوية المختلفة العاملة في المركز وتهدف دائما الى اثراء هذه المهنية والاستمرار في دفع مستواها وذلك من خلال وضع خطة عمل سنوية تشمل اهدافا واضحة، محددة ومتنوعة للسيرورة التعليمية التربوية والعلاجية والالتزام بجدول زمني محدد لتنفيذ وتحقيق هذه الاهداف.

كما وان الطواقم والكوادر المهنية المختلفة العاملة في المركز تبدي التزامها الكامل بخطة العمل المقررة والسيرورة المهنية لها وتترقب كل ما هو جديد.

كما هو النهج في كل سنة افتتح اليوم بجولة للحضور بعرض لمجموعة كبيرة من الوسائل التعليمية، الفعاليات والمبادرات التربوية العلاجية الهادفة التي انتهجتها وتنتهجها هذه الطواقم والكوادر المهنية المختلفة العاملة في مركز ماتيا شفاعمرو اثناء مزاولة عملها في الحقل التربوي والتي هي من انتاج وإبداع هذه الطواقم.

وقد استهل اللقاء بكلمة من عريفتا الحفل السيدة نانسي عيسى المعالجة العاطفية بالحركة والسيدة نورا ابو غنيمة المعالجة بالتشغيل رحبتا بالحضور ونوهتا فيها عن تعذر السيدة ماري ملا ابو يمن  من المشاركة في هذا اليوم بسبب وفاة والدها رحمه الله.

بعد ذلك القت السيدة تمام نشاشيبي مديرة مركز ماتيا الاهداف الجديدة التي لم يتم التطرق اليها من قبل. وقد ذكرت السيدة تمام وجود تغيير جذري في برنامج عمل ادارة ماتيا لهذه السنة فمن اجل الوقوف عن كثب امام احتياجات الحقل التربوي وكوادر العاملين فيه وضعت السيدة تمام نصب عينيها تكثيف تواجدها في الاطر الدراسية المختلفة ولقائها مع الطواقم التربوية التعليمية والعلاجية المختلفة ومن اجل نفس الهدف اعلنت السيدة تمام عن مبادرة جديدة وهي اقامة ما يسمى "بالطاولة المستديرة" وهي عبارة عن منتدى يجتمع  فيه الممثلين من الطواقم التعليمية والعلاجية لثلاث مرات خلال السنة حيث تلتقي معهم مديرة المركز حول دائرة البحث والحوار من اجل سيرورة مهنية اكثر نجاحا ونجاعة.

وقد اكدت مديرة المركز في كلمتها على ضرورة الاستكمال، لهذا فان مركز ماتيا شفاعمرو سيتيح الفرصة خلال السنة الدراسية الجديدة لثلاثة استكمالات تسد احتياجات الطواقم التعليمية والعلاجية المختلفة العاملة في المركز. وقد تميز هذا اليوم بالعديد من البرامج الهادفة فقد استمع الحضور الى محاضرة قصيرة من الاخصائية بالتشغيل السيدة ريم جمال بصل تحت عنوان "עיסוק משמעותי". تلاها بعد ذالك السيد جورج قندلفت المعالج بالموسيقى بمحاضرة شيقة تحت عنوان" الاغنية كعلاج".

وتحت عنوان " مسرح في الصالون" حظي الحضور بعرض مسرحي شيق قدمه ممثلا المسرح، التلفزيون والسينما السيدان: رونين هيرشكوفيتش وايتسيك ليلاك.

وتحدثت السيدة تحرير شيخ خليل امام الحضور عن مشروعها التربوي بعنوان "حلمي" في صفها  للعسر التعلمي من المدرسة الابتدائية أ طمرة.

وعن موضوع استخدام الايباد كوسيلة تعليمية في صفوف التربية الخاصة اشتركت الاخصائية للعلاج بالنطق السيدة امل ابو رومي. وقد تخلل الحفل عرض فكاهي تربوي هادف قدمته السيدة علا اسحاق.

اختتم اليوم الدراسي التحضيري في قاعة سميراميس بوجبة غذاء للحضور المشارك في هذا اليوم.

وقد اجرينا لقاء فيديو مسجل مع السيدة تمام نشاشيبي مديرة مركز ماتيا شفاعمرو والتي شرحت عبر هذا اللقاء اهداف مركز ماتيا وخدماته المقدمه للمدن والقرى التي يتعامل وتتعامل معه والبرامج المتنوعة التي يقدمها المركز مع اهمية التعاون مع المؤسسات المشاركة في خدمات ماتيا ومفتخرة بالطاقم العامل في ماتيا شفاعمرو. 






















































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت