X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
20/12/2015 - 10:38:31 am
كاثرين حنا "أميرة الشعراء" في ثانويات شفاعمرو

شهدت "دار الثقافة والفنون" في شفاعمرو، الخميس الماضي أجواء حماسية رائعة خلال المرحلة النهائية لمسابقة "أمير الشعراء" التي تمت بين طلاب مدارس شفاعمرو الثانوية ونظمتها  وحدة الشبيبة في بلدية شفاعمرو،  وبرعاية "جمعية الثقافة العربية". وتميزت الأمسية بحضور كبير من مربين وطلاب وأهالٍ وشخصيات اعتبارية تُوجت في نهايتها الطالبة كاترين حنا من المدرسة الشاملة (أ) بلقب "أميرة الشعراء".

وافتتحت الأمسية بحضور القائم بأعمال رئيس البلدية نسيم جروس (تعذَّر على الرئيس الحضور لوجوده خارج البلاد) ووكيل رئيس البلدية فرج خنيفس ورئيس قسم الثقافة والفنون مراد حداد وعضوي البلدية رائف صديق وجريس حنا ومديري المدرسة الشاملة (أ) والأسقفية الثانوية د. كمال شوفانية وفاروق فرهود ورئيس جمعية الثقافة العربية د. محمود محارب ومديرها الكاتب إياد برغوثي وضيف الشرف الشاعر يحيى عطا الله (ألقى مجموعة من قصائده) ولفيف من المربيات والمربين. وتولت عرافة الأمسية القائدة الشابة شيماء عكاشة.

وحيا جروس وحداد في كلمتيهما القيّمين على البرنامج ومدير الوحدة الأستاذ صابر يوسفين على نشاطاته المتنوعة لشباب المدينة والفعاليات الثقافية الإثرائية التي ينظمها على مدار السنة، ومركّز المسابقة عامر بشناق. وأكدا اهتمام البلدية بمختلف النشاطات وفي المجالات كافة من أجل رفع مكانتها. وشكرا جمعية الثقافة على رعايتها وتبرعها بالجائزة المالية للفائزة.

بدوره شكر يوسفين في كلمته ادارة البلدية وكل من ساهم في إنجاح هذه المسابقة التي سجلت نجاحاً باهراً، وشكر لجنة التحكيم المؤلفة من السادة نزيه حسون ووليد ياسين والمربية روان يوسفين - خطيب.
وأشار يوسفين إلى أن الكم الهائل من المشاهدات التي حظيت بها المتسابقات على الفايسبوك (أكثر من مئتي الف مشاهَدة)، وقال إن هذا الحضور وهذه الأجواء الطيبة التي سادت المنافسة بمراحلها كلها خير دليل على اهتمام أهل المدينة بأبنائهم وتشجيعهم على كل ما يعود عليهم بالفائدة.

ووصلت إلى المرحلة النهائية خمس طالبات هنّ: كاثرين حنا وحلا عليان وحلا عوض وبراءة راشد وسارة ابو عبيد. وألقت كل منهن قصيدة قامت بنظمها على انغام  الموسيقى الشرقية  على القانون من ابداع الطالب عمر مجدوب. ووسط الترقب والانفعال الشديدين، وبعد مراجعة ما حصلت كل منهن على مشاهدات في الفايبسبوك (40 في المئة من العلامة) وعلامات لجنة التحكيم، تم الإعلان عن فوز كاترين حنا بالمرتبة الأولى والجائزة المالية، تلتها في المرتبة الثانية حلا عليان، وتقاسمت براءة راشد وحلا عوض المرتبة الثالثة.

وتقبل الجمهور بالتصفيق الحار الفائزات حين تسلمن الدروع والشهادات التقديرية. وتم تكريم مدير جمعية الثقافة العربية وأعضاء لجنة التحكيم.















































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت