X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
22/01/2016 - 08:21:54 am
رئيس بلدية شفاعمرو في اجتماع الموظفين: مستمرون في خطة تطوير جهاز العمل البلدي بعد أن انتهى العام 2015 بلا عجز في الميزانية "

** رئيس البلديّة: " "لا نقبل المسّ بأي حق لأي موظف، لكن في الوقت نفسه لن نقبل المس بأي حق لأي مواطن"

** رئيس البلدية  يعتبر العام الحالي "عام ترميم البنى التحتية والنظافة"

 

اكّد رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي، في اجتماع حضره مئات الموظفين، استمرار إدارة البلدية في مسار تطوير جهاز العمل البلدي، وأضاف أن إدارة البلدية ستقوم في الأسابيع القريبة ببحث مختلف المسائل المتعلقة بحقوق الموظفين التي تم إهمالها لسنوات كثيرة، وبواجباتهم. وقال: سنفحص ظروف عمل الموظفين من تدريج وساعات إضافية وصيانة سيارة، وذلك من منطلق ايجابي مع التأكيد على أن يأخذ كل صاحب حق ما يستحقه ونطلب منه القيام بواجباته.

كما اعتبر عنبتاوي العام الحالي عام "ترميم البنى التحتية وجودة البيئة" في المدينة إضافة إلى الاهتمام بمختلف المجالات من مواصلة حملة تحسين البيئة إلى قضايا التعليم والتربية والرياضة وغيرها. وبيّن الرئيس أن البلدية أنهت العام 2015 بميزانية متوازنة، أي بلا عجز جارٍ بعد سنوات متتالية من العجز الجاري وازدياد مستمر في العجز المتراكم، مما أفقدت وزارة الداخلية ثقتها بالبلدية فجاءت بالمحاسب المرافق ورفضت التصديق على وظائف جديدة تحتاجها البلدية واضطر البلدية الحالية إلى تنفيذ برنامج نجاعة.

**مواصلة تنجيع العمل البلدي

وقال رئيس البلدية في كلمته إن "المعادلة لنجاحنا في عملنا بسيطة وواضحة: أن يحصل الموظفون على حقوقهم ليقوموا بالواجبات الملقاة عليهم وتقديم الخدمات المستحقة للمواطنين ولما فيه مصلحة البلد". وأضاف: "لا نقبل المسّ بأي حق لأي موظف، لكن في الوقت نفسه لا ولن نقبل المس بأي حق لأي مواطن، اعتباراً بأن البلدية ونحن جميعاً موجودون فيها أصلاً لتقديم أفضل الخدمات للبلد وأهل البلد".

**حقوق الموظفين وواجباتهم تجاه المواطن

وشدد على أنه سيتم خلال الشهر المقبل الانتهاء من قضايا تدريج الموظفين التي لم تتم معالجتها لسنوات طويلة كثيرة.. وباشرنا بذلك قبل اشهر بمبادرتنا. كما سيتم وضع أنظمة خاصة كان مفروضاً أن تكون منذ سنوات كثيرة تعنى بمختلف حقوق الموظفين والعمال وواجباتهم.

وأشار إلى أن وضع مبنى وظيفي للبلدية بلغ مراحله الأخيرة بهدف تنجيع العمل في الأقسام والعمل وفق الهرَمية الصحيحة، لتكون الأقسام ايضا لا مكتب الرئيس او المدير العام عنوان المواطن فقط.

 **توسيع منطقتي النفوذ والبناء

وتناول رئيس البلدية بايجاز سريع أهم ما أنجزته الإدارة الحالية بدءاً بإعداد الخريطة الهيكلية الجديدة التي ستزيد منطقة البناء بأكثر من خمسة آلاف دونم إضافةً إلى الحي السكني الجديد شرق المدينة على مساحة 650 دونماً منها 180 دونماً للبارك. كذلك سيتم توسيع منطقة النفوذ بآلاف الدونمات.

وأضاف أن العمل في مشروع  "درب الأديان" يوشك على نهايته.  

**ميزانية بلا عجز

واعتبر رئيس البلدية عام 2016 عام البنى التحتية إضافة الى جودة البيئة والنظافة، "وذلك بعد أن انهينا العام الماضي بميزانية متوازنة أي بلا عجز جارٍ، ووفقاً للأرقام التي تلقاها من محاسب البلدية، بلغ العجز عام 2012 تسعة ملايين شيكل وعام 2013 أربعة ملايين ونصف مليون شيكل، وعام 2014 مليونين و200 ألف شيكل. وأضاف أن العجز الماضي أشغل إدارة البلدية الحالية وأخرّ الانطلاق في عدد من المشاريع، مشيراً إلى أن هذا الانجاز والاستمرار فيه قدماً يساعد في ضمان تجاوب الوزارة مع طلباتنا في كل ما يتعلق بتحسين ظروف العمل وتعزيز المبنى التنظيمي للبلدية وتطوير العمل والمشاريع في كل المجالات.

**الاستفادة من أرنونا معامل التكرير

وأبلغ رئيس البلدية الموظفين موافقة وزارة الداخلية على ضم مدينة شفاعمرو إلى اللجنة التي ستفحص موضوع حق المدينة في عائدات ضريبة الارنونا من معامل التكرير في خليج حيفا.

وجاءت أقوال رئيس البلدية خلال لقائه الدوري بالمئات من الموظفين والعاملين في البلدية تم خلاله مناقشة ظروف عمل الموظفين واستعراض ما أنجزته إدارة البلدية الحالية.

وكان قد افتتح اللقاء وأداره المسؤول الإعلامي في البلدية أسعد تلحمي، تلاه مدير عام البلدية عادل سمحات بكلمة ترحيبية مستعرضاً العناوين الرئيسية للاجتماع في مقدمها التواصل بين إدارة البلدية والموظفين. ثم قدم مدير مكتب رئيس البلدية رياض حصري لمحة عن انشغال رئيس البلدية في قضايا ينبغي أن تجد حلها في أقسام البلدية ما يثقل على كاهل الرئيس في متابعة القضايا المكلف معالجتها.

وطرح رئيس لجنة الموظفين عزيز سواعد مطالب الموظفين المختلفة وأهمية أن يحصلوا على حقوقهم. وناشد الموظفين العمل بإخلاص في تقديم الخدمات للمواطنين.








































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت