X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
09/03/2016 - 09:01:59 am
الجمهور يتفاعل مع إبداع جوقة "سراج" في افتتاح "آذار الثقافة" في شفاعمرو

غصت قاعة دار الثقافة والفنون يوم السبت الماضي بجمهور كبير يعشق الطرب الأصيل حضر ليشاهد العرض الموسيقي الإبداعي "يا مروح بلدك" لجوقة سراج بقيادة المايسترو سامر بشارة وإخراج فراس روبي، وذلك في افتتاح "آذار الثقافة" في دار الثقافة والفنون في بلدية شفاعمرو. وتفاعل الجمهور، تقدمهم رئيس البلدية أمين عنبتاوي وعضوا البلدية مراد حداد ود. كميل عزام، مع الجوقة ومطربيها لأكثر من ساعتين وعادوا معهم برحلة إلى الماضي الجميل وأغاني الطرب الأصيل التي لحنها موسيقيون فلسطينيون مبدعون.

قبل بدء العرض دعا عريف الاحتفال الصحافي حسين الشاعر الحضور للوقوف دقيقة حداد على روح الكاتب والأديب سلمان ناطور أحد مؤسسي مشروع آذار الثقافة الذي بادر له مركز "مساواة" قبل أربعة أعوام. ثم قدم نبذة عن الشهر الثقافي وعن الانتاج الجديد الجوقة المبدعة.

ورحبت مديرة دار الثقافة والفنون عزيزة دياب ادريس بالحضور في "آذار الثقافة، آذار المرأة، وآذار الأرض". وقالت: "نحتفل اليوم بأمسية ثقافية بامتياز تعيدنا إلى الزمن الجميل نستذكر فيه نخبة من أعمدتنا الثقافية الموسيقية من خلال العرض الفني الراقي "يا مروح بلدك".

وأعرب رئيس البلدية السيد امين عنبتاوي عن سعادته بالحضور الكبير "لأن لا أروع من أن نلتقي في أمسية محورها الأساسي الثقافة والفن". وأضاف أن لا حق في الحياة لأي شعب لا يلتزم بثقافته وفنه وبلغته وبكل مركبات الانتماء المتجذر بالهوية الواحدة الجامعة، مهما اختلفت الانتماءات الصغرى، فالثقافة ليس فقط أنها توحد أبناء البلد الواحد وأبناء الشعب الواحد إنما توحد الإنسانية كلها. الموسيقى والفن بشكل عام يجمعان البشرية جمعاء". وأردف: "بدأنا هذا اليوم بفعالية في الصباح مخصصة للغة الضاد (نظمتها مدرسة جبور جبور)، اللغة التي أعتبرها اكسجيناً لنا إذا أردنا أن نبقى كشعب ينتمي الى أصله وملتزم بحاضره ويتوق الى مستقبل مشرق".

وشكر المايسترو بشارة الجمهور على مشاركته الفعالة في الغناء والطرب.















































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت