X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
17/03/2016 - 10:44:59 am
بلدية شفاعمرو تصادق على ميزانية العام 2016 بمبلغ 183 شيكل

**عنبتاوي: الميزانية الجديدة هي ترجمة لبرنامج عمل شامل ولرؤية واضحة، ورفع نسبة الجباية سيعود بالفائدة الكبيرة على المدينة وأبنائها**

 

صادق المجلس البلدي في شفاعمرو، مساء الاربعاء، بغالبية أعضائه على اقتراح الميزانية العادية للعام الحالي التي بلغت 183 مليون شيكل، بارتفاع مقداره عشرة ملايين شيكل عن ميزانية العام الماضي.

وقال رئيس البلدية أمين عنبتاوي في تقديمه لمشروع الميزانية إن الميزانية الجديدة هي ترجمة لبرنامج عمل شامل للبلدية ليلبي احتياجات مختلف الأقسام في البلدية، ولرؤية واضحة لإدارة البلدية وأنها ليست مجرد ارقام، مشيراً إلى أنها تشمل بنوداً جديدة لها أبعادها الايجابية على المدينة ومواطنيها، وأن هناك بنوداً أخرى لم تجد تعبيراً في الميزانية لكن ستتم حتلنة الميزانية لاحقاً لتشملها، مثل إقامة لجنة التنظيم والبناء المحلية، كذلك إقامة شبكة مراكز جماهيرية في المدينة بعد مباشرة الشخص المكلف من شركة المراكز الجماهيرية عمله للإعداد لإقامة الشبكة.

وأردف رئيس البلدية أنه بعد أن نجحت البلدية في إنهاء العام الماضي بموازنة الميزانية على نحو يضمن الاستقرار المالي على المدى البعيد، تم بناء الميزانية هذا العام لتدعيم أقسام البلدية المختلفة بموارد مهنية لرفع جاهزية البلدية لتنفيذ المشاريع المختلفة، في موازاة تحقيق ارتفاع في مدخولات البلدية الذاتية من رفع نسبة الجباية بعد التعاقد مع شركة جديدة للجباية التي ستقوم أيضاً بتنفيذ مشروع المسح الشامل للممتلكات في المدينة. وأشار إلى أن رفع مبلغ الجباية إلى 42 مليون شيكل سيعني مضاعفة دعم البلدية للرياضة ومضاعفة المبلغ المقرر للمنح للطلاب الجامعيين من 500 الى 800 الف شيكل، فضلاً عن أن ذلك سيتيح للبلدية الحصول على الهبة الحكومية المشروطة (3.5 مليون شيكل) والانضمام الى السلطات المتميزة.

وقال رئيس لجنة المالية رائف صديق إن إنهاء ميزانية العام الماضي بشكل متوازن كان عاملاً مشجعاً لرفع الميزانية بعشرة ملايين شيكل. وأضاف أن الميزانية تركّز على دعم التربية والتعليم والخدمات الاجتماعية والشباب والرياضة وصيانة الطرق وجودة البيئة وتتطرق إلى خطة تنجيع العمل البلدي في جميع الأقسام.  

وأشار محاسب البلدية نزيه شحادة الى ان الميزانية وضعت بناء لتعليمات وزارة الداخلية والوزارات ذات الشأن وملاحظات الأقسام المختلفة، وأننا "نتطلع إلى ميزانية بمبلغ 200 مليون شيكل"، مشدداً على أن تعزيز الجباية شرط أساسي كي لا تخسر البلدية المنح الحكومية والهبات المشروطة.

وقدم عدد من أعضاء البلدية ملاحظاتهم، ورد عليها المحاسب وأجملها الرئيس، الذي أشاد بالعمل المهني لقسم الحسابات في تحضير الميزانية وإلى أن بلدية شفاعمرو ربما الوحيدة التي تقدم مشروع ميزانيتها للوزارة باللغة العربية. وصوت إلى جانب الميزانية المقترحة 11 عضواً وعارضها أربعة أعضاء.































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت