X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
12/05/2016 - 03:39:21 pm
شفاعمرو - قريباً، بدء العمل في الشارع الالتفافي في حي العين بتكلفة 6 مليون شيكل

 

ينطلق العمل، فور انتهاء عيد الفطر السعيد المقبل، منتصف شهر تموز، في الشارع الالتفافي غرب حي "العين" في شفاعمرو، من "دوار الحكيم" (خلف مدرسة عمال) باتجاه مدرسة "العين" الابتدائية وصولاً إلى شارع الشيخ أمين طريف، أي نحو كيلومتر واحد طولاً. ويبلع عرض الشارع في بعض مقاطعه 20 متراً وفي أخرى 8 و15 متراً. وتموّل وزارة المواصلات هذا المشروع الضخم بمبلغ 6 ملايين شيكل. وهذا الشارع هو أحد ثلاثة شوارع كبيرة سيتم فتحها لتصل أحياء المدينة بهدف تخفيف أزمة السير.

وأمكنَ إقرار المشروع بعد جلسات عمل متواصلة عقدها رئيس البلدية في وزارة المواصلات أثمرت عن تسريع إجراءات إقرار المخطط وتعديل الخرائط لضمان شارع عصري يساهم فعلاً في تخفيف حركة السير. ومن المخطط أن يلي هذا المشروع مشروع ربط حي "العين" من الجهة الشمالية (الإطفائية) بحي "الميدان".

ويأتي العمل في هذا المشروع الضخم في وقت تتواصل أعمال تعبيد العديد من الشوارع في المدينة ذات البنية التحتية المهملة. وبعد الانتهاء من تعبيد "شارع داهود تلحمي" و"شارع توفيق زياد" وتخطيطه كما يليق، انتهى العمل أيضاً في حي الخروبية (عند الجسر باتجاه مدخل الخروبية) وإقامة الأرصفة في حي المطلة لسلامة الطلاب المتوجهين لمدرسة الخروبية. كما تم تعبيد مقطع في حي البرج حيث عانى عشرات الأهالي من وضعيته السيئة سنوات عديدة. ويجري العمل حالياً في تعبيد المدخل الشرقي من حي الفوار.

وأكد رئيس البلدية أمين عنبتاوي، الذي يحرص على تفقد سير العمل، أن العمل في مختلف الأحياء سيتواصل مشيراً في الوقت نفسه إلى أن قائمة الشوارع التي تنتظر الترميم والتعبيد طويلة جراء إهمالها لفترة طويلة. وقال إنه مع التخطيط السليم والعمل الخاضع للرقابة يمكن تحقيق التطوير المنشود في البنى التحتية في المدينة.































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت