X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
07/03/2012 - 01:08:41 pm
خُصصت المنح بالتعاون بين جامعة حيفا، بلدية شفاعمرو وجمعية الجليل ضمن مشروع
الغزال

مكتب دائرة الإعلام – بلدية شفاعمرو


 قامت بلدية شفاعمرو باستضافة عشرات الطلاب الجامعيين من المدينة الذين يدرسون في جامعة حيفا للاحتفال بافتتاح مشروع "جامعة تتبنى مدينة". وهو مشروع مشترك بين جامعة حيفا وبلدية شفاعمرو عملت جمعية الجليل على تنسيقه بين الأطراف وسوف تشرف على تنفيذه. وبناء على المشروع سيحصل كل طالب على منحة بمقدار خمسة آلاف شاقل مقابل رعاية وتعليم طالب في المرحلة الثانوية لمدة 120 ساعة.


عقد اللقاء في قاعة بلدية شفاعمرو بحضور رئيس البلدية، السيد ناهض خازم، نواب الرئيس وأعضاء البلدية، وبحضور مدير عام جميعة الجليل، السيد بكر عواودة، ومدير مركز الأبحاث العلمية في جمعية الجليل، د. مدحت عثمان، ومركّز المشروع السيد ماهر جعفري، وبمشاركة العديد من الطلاب الجامعيين في المدينة.


افتتحت اللقاء مديرة التربية والتعليم، المربية رنا صبح، حيث أكدت على أهمية المشروع ودور الطلاب الجامعيين في إنجاحه لضمان استمراره في المستقبل.


ثم تحدث رئيس جمعية الجليل، السيد بكر عواودة، الذي تحدث عن المشروع، وعن دور جمعية الجليل في خدمة المجتمع والمساهمة في دفع المسيرة التعليمية وأهميتها في تعزيز التنمية المجتمعية والتطور.


في كلمته أكد رئيس بلدية شفاعمرو، السيد ناهض خازم، على دور البلدية في بناء الإنسان والمجتمع ووضع موضوع التربية والتعليم على رأس سلم أولوياتها. كما حث الطلاب الجامعيين على أخذ دورهم الريادي في مسيرة التغيير. وأشار إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن رؤية البلدية في التربية والتعليم نحو تشجيع التعليم العالي وفتح أفاق جديدة لطلاب الثانويين . وأضاف أن الاستثمار في الطلاب وفي التعليم هو أهم استثمار حيث أكد أن البلدية تقوم ألان بالتحضير لبرنامج مهني في مجال العلوم لنخبة من الطلاب الثانويين من اجل تشجيعهم على الالتحاق في المواضيع العلمية لما لها اثر على التطوير الاقتصادي الاجتماعي لشفاعمرو خاصة وللمجتمع العربي عامة   .


كما تحدث د. مدحت عثمان، مدير مركز الأبحاث العلمية في جمعية الجليل، وقدم شرحاُ مفصلاً عن المشروع وشروط الحصول على المنحة. ثم تحدث عن دور مركز الأبحاث واهتمامه بالطلاب الجامعيين العرب وتعزيز المسيرة العلمية وتشجيع البحث العلمية التطبيقية وضرورة ارتباطها باحتياجات مجتمعنا.


يذكر أن لجنة مهنية مستقلة من بلدية شفاعمرو وجمعية الجليل أشرفت على دراسة طلبات المتقدمين للمنح، والتي قررت قبول جميع المتقدمين، الذين فاق عددهم كمية المنح المخصصة، وعملت على توفير النقص بهدف الاستجابة لجميع الطلبات.


بإمكانكم متابعة اخبار البلدية على موقع البلدية:www.shefaram.muni.il































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت