X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
09/03/2012 - 09:39:40 am
بلدية شفاعمرو ولأول مرة تهتم بتنظيم يوم دراسي لطلاب الثواني عشر حول مستقبلهم الأكاديمي
موقع الغزال

برعاية السيد ناهض خازم رئيس بلديّة شفاعمرو، وبإشراف المربية رنا صبح، مديرة قسم التربية والتعليم وبمشاركة وزارة التربية والتعليم ممثلة بمفتشيها الدكتور حمد طربيه والسيّدة هيام طنّوس، تمّ تنظيم يوم دراسي في التوجيه الأكاديمي لطلاب الثواني عشر في مدارس المدينة، شارك فيه أكثر من 500 طالب من شتى مدارس المدينة: الشاملة "أ"، الثانوية "ب"، الشاملة "جـ" والأسقفية الكاثوليكيّة، وحضر المديرون والمربّون والمستشارات، وجاء اليوم الدراسي بعنوان: "بعد الثانويّة.. إلى أين؟" وعقد في قاعة الجليل في سهل عبلين.
 

بدأ البرنامج بكلمات ترحيبيّة شارك فيها رئيس بلدية شفاعمرو السيد ناهض خازم الذي أكد على توجه البلدية ورعايتها للمدارس وللتعليم، ونوه أمام الطلاب الى ضرورة اختيار مواضيع مستقبلية مهنية، تضمن العمل للخريجين وليس اللقب فقط. وشارك في القاء الكلمات والتحيات كل من مديرة قسم التربية والتعليم في البلدية، المربية رنا صبح ومفتش المعارف، الدكتور حمد طربيه ومفتشة المعارف، السيدة هيام طنوس.

 

بعد ذلك قدم المحاضر ماهر محاميد محاضرة بعنوان "نحو آفاق أكاديميّة" ثمّ عقدت جلسة بعنوان "قصة نجاحي" شارك فيها كل من السيّد نايف عليّان، رئيس جمعية المسن والسيّد حسيب عبّود، رئيس الهستدروت في الجليل الغربي والسيّدة نجاح خازم، مديرة المدرسة الابتدائية "جـ". واختتم هذا اليوم الدراسي بمسرحيّة كوميديّة قدمها مسرح الافرنج بعنوان "قواريط أمين"
 

هذا وأدار اليوم الدراسي بتألّق الإعلامي المحامي ناجي شحادة، الناطق باسم بلدية شفاعمرو. ويذكر أن مديرة قسم التربية والتعليم رنا صبح أشرفت على تنظيم هذا اليوم بكل أمانة كي يخرج بالشكل اللائق.

وفي حديث مع مديرة قسم التربية والتعليم المربية رنا صبح قالت: قضية التوجيه المهني والأكاديمي مهمة جدا خاصة في المرحلة الثانوية وقبل أن يخرج ابناؤنا الى معترك الحياة، وقبل استيعابهم في التعليم الأكاديمي وأسواق العمل فيما بعد. فنحن لا نريد للجامعات أن تكون مجرد مكان يخرج عاطلين عن العمل، بل نريد لأبنائنا أن ينخرطوا في جميع مجالات الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية.























































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت