X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
09/03/2012 - 07:37:23 pm
جهود رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم والمحامي داهود نفاع تتكلل بالنجاح إلغاء أوامر الهدم في حي ام السحالي وإسقاط لوائح الاتهام!
موقع الغزال

مكتب دائرة الإعلام – بلدية شفاعمرو


اثمرت الجهود المتواصلة التي بذلها رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم، بالتنسيق مع المحامي داهود نفاع ولجنة حي "أم السحالي" نجاحاً كبيراً وإنجازاً على الصعيدين المحلي القطري وفي المجالين القضائي والسياسي،  إذ تقرر إلغاء أوامر الهدم لبيوت في الحي الواقع جنوب المدينة بالقرب من مستوطنة عادي، وذلك بعد قرار اتخذه المجلس الإقليمي عيمق يزراعيل.


وقام رئيس البلدية ناهض خازم والمحامي داهود نفاع بزف البشرى شخصياً لأهالي الحي ليزيح عن كاهلهم القلق المتواصل من تشريدهم بعد أن تحملوا لسنوات كثيرة مشاقَّ ومصاعب وتمييزاً ضدهم.


وكان في استقبال خازم ونفاع أهالي الحي بينهم محمد سواعد "ابو غازي" وعاطف سواعد " ابو الوليد".  كما حضر اللقاء مستشار الرئيس عمر سواعد ونائب رئيس البلدية سابقا جميل سواعد.


واستعرض المحامي نفاع حيثيات القرار والجهود التي بذلها رئيس البلدية منذ تسلمه منصبه لحل المشكلة. وقال للأهالي: "نجحنا معاً بإقناع المسؤولين في اللجنة اللوائية وبعد اقتراحات عملية قدمها رئيس البلدية وأحرجتهم واضطرتهم بالتالي إلى إلغاء الهدم وإلى سحب الملفات وإلغاء لوائح الاتهام المقدمة للمحاكم على أن يبت حاكم اللواء نهائياً في الملف بهدف التوصل إلى حل جذري يرضي كافة الأطراف". واعتبر نفاع القرار غير مسبوق قانونياً.


من جهتهم أثنى أهالي الحي على عمل الرئيس والمحامي. وتحدث محمد وعاطف سواعد فشكرا رئيس البلدية والمحامي على جهودهما المباركة من أجل مصلحة أهالي الحي من خلال البحث عن حل جذري للمشكلة يضمن حقوق سكان الحي، بعد أن أصبح وضع الأهالي لا يطاق، كما قالا.


 من جهته أبلغ رئيس البلدية ناهض خازم أهالي الحي بالمراحل التي اجتازها من أجل بلوغ هذا الانجاز الكبير. وأشار إلى أنه التقى مرتين 


** خازم: هذا إنجاز كبير، قضائياً وسياسياً.. ونسعى لحل يرضي أولاً وأخيراً أهالي الحي

مكتب دائرة الإعلام – بلدية شفاعمرو

رئيس المجلس الإقليمي "عيمق يزراعيل" آيال بتسر بحضور ممثل الحي غازي سواعد والمستشار عمر سواعد. وأشاد خازم بالدور الكبير الذي لعبه المحامي داهود نفاع، وقال إنه من خلال التنسيق التام " نجحنا في إيقاف قرار الهدم وإقناع اللجنة اللوائية بموقفنا العادل وبسحب الدعوى، وهذا بحد ذاته نجاح كبير على أكثر من صعيد".


وأضاف أنه تم الاتفاق على أن يبت حاكم اللواء نهائياً في الملف بعيداً عن المحاكم. وأشار إلى أنه عرض على حاكم اللواء أحد خياريْن لا ثالث لهما: الخيار الأول والمفضل هو إعادة الحي إلى منطقة نفوذ بلدية شفاعمرو، "ونحن نرحب بأهالي الحي وسنوفر لهم كل الخدمات أسوةً بسائر مواطني المدينة، وسنقوم بشق طريق يربط مباشرة الحي بالمدينة"،  أو أن يتم منح سكان الحي جميع الحقوق التي يحصل عليها سكان "عادي"، من دون تفرقة وتمييز. وأكد أن أكثر ما يعنيه هو أن تلقى الأزمة التي يعيشها السكان الحل الذي يرضيهم. وختم حديثه بالتأكيد للأهالي أن إدارة البلدية ستواصل متابعة الموضوع مع مكتب حاكم اللواء حتى يتم حل المشكلة نهائياً وبما يرضي أهل الحي ويضع حداً للغبن والظلم اللاحقيْن بهم لسنوات كثيرة. وقال إن أهالي الحي يستحقون العيش بكرامة وبهدوء بعيداً عن أي قلق. 












Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت