X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
18/03/2012 - 07:46:40 pm
البطريرك الطوال يترأس القداس الاحتفالي لرعية اللاتين في شفاعمرو بمناسبة عيد شفيعها القديس يوسف ويهنيء الراهبات بيوبيل الدير
موقع الغزال
ترأس غبطة البطريرك فؤاد الطوال، صباح السبت (17/3)، القداس الاحتفالي لرعية اللاتين في شفاعمرو، بمناسبة عيد شفيعها القديس يوسف، وكان الى جانبه سيادة المطران بولس مار كوتسو، النائب البطريركي اللاتيني في الناصرة والأب هيلاريون أنطونياتسي والأب عوني خميس والأب فرنسوا والأب ألفونسو، وحضر القداس الأرشمندريت ماهر عبود وعدد كبير من المؤمنين.

وفي عظته عاد غبطة البطريرك فؤاد الطوال، وقدم الشكر لراعي الكنيسة وفعالياتها وأبنائها على حسن الاستقبال الذي أجروه له في اليوم السابق، كما اشاد باللحمة ما بين أبناء الرعية والكاهن وغيرة المؤمنين على كنيستهم، وأشاد أيضا بحسن العلاقات بين أبناء المدينة من أبناء كافة الطوائف والتي تجلت في حفل الاستقبال. وقدم غبطة البطريرك تهانيه للرعية بعيدها وخاصة لمن يحمل اسم يوسف ومشتقاته. وفي كلمته أكد غبطة البطريرك على دور الكنيسة في المجتمع من خلال مؤسساتها التربوية والصحية وغيرها، قائلا أننا من خلال مدارسنا ومؤسساتنا نزرع القيم المسيحية وننشر رسالتنا التي تتلخص بالمحبة والتسامح مع الآخر سواء كان القريب أو البعيد، منوها الى دور المدارس في رعاية أبناء الشعب دون تفرقة أو تمييز على أساس ديني أو اقتصادي أو اجتماعي.


وفي نهاية القداس شكر الأب بسام الدير، راعي الكنيسة المحلية غبطة البطريرك على زيارته وترأسه للقداس الاحتفالي، كما شكر سيادة المطران بولس ماركوتسو والكهنة، وجدد التهاني بمناسبة العيد.


وبعد القداس توجه غبطة البطريرك فؤاد الطوال برفقة المطران بولس وكاهن الرعية ورجالات ونساء الرعية الى دير راهبات الناصرة المجاور، حيث التقى هناك براهبات الدير وقدم لهن التهاني بمناسبة يوبيل السنة الـ 150 لقدوم راهبات الناصرة الى شفاعمرو، وشكرهن على خدماتهن الجليلة على مدار تلك الأعوام في النواحي الدينية والتربوية والصحية والثقافية وغيرها. وقدمت رئيسة الدير الراهبة نهاد عنداري الشكر لغبطته على هذه الزيارة الأبوية واللفتة الكريمة مرحبة به في شفاعمرو باسم الراهبات وفعاليات الدير. وفي الختام زار غبطته كنيسة الدير ووجه الدعاء لله أن يرعى الراهبات ويدعم أعمالهن الصالحة.








































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت