X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
01/12/2021 - 11:25:13 am
مبادرة لتأسيس نادي الكِتاب في شفاعمرو

مبادرة لتأسيس نادي الكِتاب في شفاعمرو

الأخوات والأخوة، الشعراء، الكتاب، محبو القراءة وأصدقاء الكتاب في بلدنا الحبيب. 

نشهد في الفترة الأخيرة، نهضة ثقافية في مختلف القرى والمدن العربية، تتمثل في مناقشة الكتب وتنظيم أمسيات احتفاء بإصدارات لكتاب وشعراء، يحضرها العشرات وأحيانا المئات مما يغني مثل هذه الأمسيات الثقافية خاصة وحياتنا الثقافية عامة.

ما لفت نظرنا ومن خلال مشاركتنا في أكثر من مناسبة، أن تلك الأمسيات نظمت من قبل "نادي القراء" أو "نادي الكتاب" أو بمبادرة "المكتبة العامة" في هذا البلد أو ذاك. وبما أنّ شفاعمرو، تزخر بالشعراء والكتاب وأصحاب القلم ومحبي القراءة، ممن يتمتعون بالحس الثقافي والذائقة الأدبية، لكنها تفتقر لمنتدى أو ناد، يضمهم ويجمعهم تحت سقف واحد، رغم محاولات سابقة لم يكتب لها النجاح ولم تستمر. وبعد تفكير، وبعد محادثات شخصية مع عدد من أصدقاء الكتاب، فإننا اتفقنا على الخروج بمبادرة جديدة نأمل أن تجد القبول لديكم، والتجاوب من قبلكم.

بناء عليه نعلن عن مبادرتنا المتمثلة في الدعوة إلى تأسيس "نادي الكتاب في شفاعمرو"، ونتوجه إليكم من خلال هذا البيان، للانضمام لهذه المبادرة من خلال التواصل المباشر معنا، وذلك من أجل عقد اجتماع تأسيسي للنادي، والانطلاق في نشاطنا المنشود من أجل النهوض بالمشهد الثقافي الشفاعمري.

باحترام

الكاتبان المبادران

زياد شليوط وحسين الشاعر













Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت