X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
05/08/2012 - 03:18:20 pm
شفاعمرو : شقيقة الشهيدتين تلوم المتابعة والبلدية
خليل حيدر
شارك عدد كبير من أهالي مدينة شفاعمرو، مساء يوم امس السبت، ذوي شهداء "مجزرة شفاعمرو" في مراسم إحياء الذكرى السنوية السابعة للمجزرة ،التي نفذها الإرهابي نتان زادة ، وراح ضحيتها أربعة شهداء، وذلك عند "دوار الشهداء" في الشارع الرئيسي. 
وقد نظمت البرنامج وبادرت إليه كل من بلدية شفاعمرو ، ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية التي مثلّها رئيسها محمد زيدان .
 
كما وشارك في الفعاليات إمام الطائفة الإسلامية في شفاعمرو عبد المجيد أبو الهيجا ، ورئيس بلدية باقة الغربية مرسي أبو مخ ، ووفد عن "الائتلاف لمناهضة العنصرية".

وضع اكاليل الزهور على النصب التذكارية للشهداء 
افتُتح البرنامج بقيام رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم ، ورئيس لجنة المتابعة محمد زيدان، يرافقهما ممثلون عن ذوي الشهداء، بوضع إكليلين من الزهور على النصب التذكارية للشهداء والصلاة على أرواحهم ، ثم تحدث نائب رئيس بلدية شفاعمرو وعريف الاحتفال أحمد حمدي ، فأكد على ان " شفاعمرو والجماهير العربية لن تنسى أبناءها "، "ونقول لحكام إسرائيل إننا هنا باقون رغم أنف العنصريين الحاقدين". وأضاف قائلا :" ان الجريمة ما كانت لتقع لولا التحريض العنصري المتواصل على الجماهير العربية ".
كما وندد حمدي بالمحاكمات التي يتعرض لها سبعة من أبناء المدينة، "وهم ضحية المذبحة الإرهابية فيما المجرمون الحقيقيون الذين ثقّفوا ناتان زاده ما زالوا طليقي الحرية ويجب محاكمتهم كي لا تقع جريمة جديدة".

" ما زال الجرح ينزِف لأن الضحية تُصبح متَهمة .."
ثم تحدث رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم ، فقال: "اليوم نحيي الذكرى السنوية السابعة للمجزرة وما زال الجرح ينزِف لأن الضحية تُصبح متَهمة. ينزف الجرح ولا يندمل ولن يندمل طالما تجري محاكمات سبعة من شبابنا بتهم جائرة منها قتل الإرهابي ناتان زاده. أما الحقيقة فهي أن مئات أبناء بلدنا تصدوا للإرهابي ليمنعوا منه جريمةً أكبر، فهو لم يشبع من قتل الزهرات الأربع وجرح العشرات، واستعدَّ ليطلق الرصاص القاتل على من بقي حياً في الحافلة. تصدى أهلُـنا لهذا الفاشي ، وعلى هذا التصدي فإنهم يستحقون وسام البطولة لا المحاكمة".
وأُضاف: "أُعلن اليوم أنني سأتوجه إلى لجنة المتابعة في اجتماعها القريب بطلب أن تتوجه في رسالة رسمية إلى رئيس الدولة شمعون بيرس للتدخل لإغلاق الملفات ضد ابنائِنا نهائياً، فأي منطق هذا أن تتم محاكمة الضحية، بل حريٌّ أن يتم التحقيق مع مَنْ وفر أجواء التحريض العنصري على جماهيرنا ودعم الإرهابي"، وأكد رئيس البلدية أن "ذكرى الشهداء تبقى خالدة في وجدان كل شفاعمري وكل عربي في هذه البلاد".

" نناشد كل أنصار السلام بوقف محاكمة الشبان السبعة "
ثم حيّا الخازم وفد "الائتلاف لمناهضة العنصرية" ، وقال :" إننا نناشد كل أنصار السلام في البلاد للوقوف معنا في مطلبنا بوقف محاكمة الشبان السبعة، ولوقف التحريض العنصري المنفلت على الجماهير العربية ".
 
ثم تحدث الناشط اليساري من حركة "ترابط" رؤوفين أبرجيل ، فحيّا أهالي الشهداء ، وقال :" إن الشهداء سقطوا ضحية عمل إرهابي نفذه عنصري حاقد في ظل سياسة حكومية متواطئة ومتهادنة مع العنصريين ". وقال "إنه بينما من وقف وراء الإرهابي أحرار تتم محاكمة من تصدوا بأجسادهم للقاتل ".
 
وألقى اقبال بحوث، شقيق الشهيد ميشيل بحوث، كلمة الشهداء ، فشكر المبادرين لإحياء الذكرى والجماهير التي حضرت. وأضاف: "في كل عام نستعيد ذكرى المجزرة الرهيبة، نستعيدها لنقول إن أبطال شفاعمرو الذين تصدوا للإرهابي منعوا مجزرة أكبر". ودعا وزير الأمن الداخلي لوقف محاكمة الشبان السبعة والتحقيق في الجهات التي وقفت وراء المجرمين.
 

" المجرم الأكبر هو من اسس لهذه الجريمة .." 
وكانت الكلمة الختامية لرئيس لجنة المتابعة محمد زيدان ، فأعلن أن لجنة المتابعة تتبنى طلب رئيس البلدية بالتوجه لرئيس الدولة للتدخل لوقف محاكمة الشبان السبعة. وأضاف :" ان جماهير شفاعمرو وجماهير الداخل الفلسطينية لن تنسى هذه الجريمة والزمن لن يمحوها من ذاكرتنا ". واستطرد : "يخطئ من يعتقد أن المجرم الوحيد هو من شدّ الاصبع على الزناد..المجرم الأكبر هو من اسس لهذه الجريمة، والمؤسسة الإسرائيلية هي التي خلقت هذا المناخ العنصري المعادي للجماهير العربية في الداخل، وهي شريكة في الجريمة".
 

نسرين تركي ، شقيقة الشهيدتين هزار ودينا : " الجماهير العربية ، لجنة المتابعة وبلدية شفاعمرو ملامون بالتقصير بحق الشهداء ودمائهم " 
وطلبت شقيقة الشهيدتين هزار ودينا تركي، نسرين ، حق الكلام لتتوجه باللائمة إلى رئيس لجنة المتابعة ورئيس البلدية والجماهير العربية كافة على ما وصفته "التقصير بحق الشهداء" ، بداعي عدم حضورهم جلسة المحكمة العليا والتي عقدت مؤخرًا والتي طالب بها ذوو الشهداء اعادة فتح الملف ضد كل من ساعد زادة على الاقدام على المجزرة النكراء ، وعدم تواجد أحد من القادة العرب والجماهير العربية قط سوى أهالي الشهداء وعضوي الكنيست عن التجمع الديمقراطي الدكتور جمال زحالقة وحنين الزعبي " .
وعقّب رئيس البلدية ناهض خازم قائلاً: "إننا نتفهم ألَم ذوي الشهداء ووجعهم ولذا نتقبل ما يقولون، ونحن على عهدنا ملتزمون بواجباتنا تجاه الشهداء وذويهم ". وأكد أن "البلدية تعمل بعيداً عن الفئوية الحزبية ولم تتلقّ، هي ولجنة المتابعة أيضاً، أي تبليغ عن تلك الجلسة، علماً اننا كنا حاضرين في الكثير من جلسات محاكمة الشبان في حيفا". وأضاف :" ان البلدية تتعاون مع لجنة المتابعة في هذه القضية، لأن اللجنة هي الهيئة التمثيلية العليا للجماهير العربية المفترض أن تنضوي تحتها جميع الأحزاب العربية وتلتزم قراراتها".




























































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت