X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
24/08/2012 - 05:11:53 pm
مدارس شفاعمرو جاهزة لاستقبال السنة الدراسية الجديدة
مريم خطيب

مع تبقي أيام معدودة على افتتاح السنة الدراسية الجديدة، قطع قسم التربية والتعليم في بلدية شفاعمرو شوطاً كبيراً لتكون مدارس المدينة جاهزة لاستقبال طلابها الذين يصل عددهم نحو 11500 طالب (من جيل 3 حتى صفوف الثواني عشر).

وشهدت الأسابيع الأخيرة عملاً متواصلاً من قسمي الهندسة والبنى التحتية لتنفيذ أعمال ترميم وصيانة في جميع المدارس وإعداد الغرف لتكون جاهزة تماماً لاستقبال الطلاب.

وفي هذا الصدد يؤكد رئيس البلدية ناهض خازم أنه ومنذ اليوم الأول لتسلمه منصبه أوْلى التعليم أهمية قصوى من أجل بناء الإنسان ليتمكن الطالب من مواكبة متطلبات العصر". وأضاف أن التعليمات التي أصدرها لمختلف الأقسام ذات الشأن قضت بتوفير كل ما يلزم لتكون المدارس في قمة استعدادها لاستقبال الطلاب في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد".

 من جهتها أكدت مديرة قسم المعارف في البلدية المربية رنا صبح أن القسم التي تديره على متابعة دائمة مع قسم الهندسة ومع مديري المدارس، خلال العام الدراسي وأثناء العطلة الصيفية للاطّلاع على احتياجات المدارس والنواقص بهدف التغلب عليها. وأضافت: "نحن في بلدية شفاعمرو بكافة أقسامها نبذل الغالي والنفيس في التربية والتعليم، فمدارسنا تستجيب لكافة معايير السلامة والأمن والأمان، ورئيس بلدية شفاعمرو يضع نصب عينيه أولا التربية والتعليم، وتجهيز المؤسسات التربوية بكل ما هو جديد من حيث التكنولوجيا والالتحاق بالبرامج التربوية "البيداغوغية"، التي من شأنها أن تجعل شفاعمرو في مصاف البلدات الأولى في البلاد، وليس وليد الصدفة أن تكون هذه المكانة لشفاعمرو، فلدينا مديرون مهنيون يعرفون تمامًا متطلبات الطلاب، ويتعاونون بشكل مع بلدية شفاعمرو ويساهمون بتوطيد الأواصر بين أهالي الطلاب وجهاز التربية والتعليم".

وتضم مدينة شفاعمرو 50 روضة أطفال للجيل دون الالزامي ومعظمها غير رسمي لكنها تخضع للنظام المعترف به من الوزارة. وهناك 29 بستاناً للجيل الالزامي منها 20 صف بستان رسمياً. ويبلغ عدد المدارس الابتدائية الرسمية 10 بالإضافة إلى 3 مدارس ابتدائية خاصة. في المدينة أيضاً مدرستان شاملتان، ومدرسة اعدادية مستقلة ومدرسة ثانوية مستقلة، ومدرستان خاصتان فوق ابتدائية ومدرسة للتعليم الخاص، و3 مدارس تكنولوجية هي مفتان و"عمال" ونعمت، "وجميعها تعمل برؤية تربوية مستقبلية".

وأضافت صبح: "في هذا السياق أقدم شكري الجزيل للمديرين وأولياء الأمور ومدير عام البلدية عمر الملك ولكافة زملائي في البلدية من كافة الأقسام الذين يتجندون لسد احتياجات المدارس للسير قدمًا في جهاز التربية والتعليم، ولا انسى شكري الجزيل لمفتش المدارس الدكتور حمد طربيه الذي يعتبر شريكاً تربوياً مهنياً ومتعاوناً".

مدرسة مرشان ستكون جاهزة مطلع العام الجديد

 قام رئيس قسم التطوير في بلدية شفاعمرو فرج خنيفس ومهندس البلدية أيوب أيوب ومراقبة البناء المهندسة منال بحوث بزيارة (الخميس) لموقع بناء مدرسة مرشان، حيث التقوا المقاول ومدير المدرسة المربي يوسف خنيفس واطلعوا على سير البناء. ويقول فرج خنيفس في هذا الصدد: "كان مفروضاً الانتهاء من بناء المرحلة الثانية من المدرسة الجديدة في حي مرشان حتى موعد أقصاه 1.9.2012 وقد تم فعلاً إنجاز العمل ولم تتبق سوى وضع اللمسات الأخيرة، إلا أن ما يعيق افتتاح هذا الجناح هو أن العمل جارٍ في المرحلة الأولى بعد أن كان توقف لفترة بسبب إفلاس المقاول السابق الذي فاز بالمناقصة، ولا يجوز لأسباب تتعلق بأمان الطلاب افتتاح المبنى الجديد فيما العمل جار في مبنى مجاور.في كل الأحوال نحن متأكدون من أن المدرسة بجناحيها ستفتح أبوابها في موعد أقصاه 1.1.2013".

 من جهته يضيف مدير عام البلدية عمر الملك: "ما حصل للمقاول لم يكن تحت سيطرتنا. البلدية لم تقصّر في شيء بل جندت الميزانية المطلوبة للمرحلتين ونشرت المناقصات لبدء العمل، إلا أن إفلاس المقاول أوقف العمل. وكما هو معلوم فإن البلدية كمؤسسة لا يمكنها استبدال مقاول بين ليلة وضحاها، إنما عليها العمل طبقاً لإملاءات القانون وهو ما فعلته باتصالاتها مع الوزارة لاستبدال المقاول ثم توجهنا إلى المحكمة لاستصدار أمر بتسوية الأمور مع المقاول وإنهاء التعاقد معه، وهذه إجراءات استغرقت وقتاً طويلاً. وفي شهر تموز الماضي تم فعلاً التعاقد مع مقاول جديد استأنف العمل في المرحلة الأولى ووعد بإنهائه مع تحضير البنى التحتية خلال 90 يوماً.

وأشار الملَك إلى أن البلدية قامت بتجهيز غرف التعليم الحالية للمدرسة في مبنى "المركز الجماهيري" على أعلى مستوى للتغلب على التأخير في بناء المدرسة الجديدة.

 

 

 

 







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت