X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
21/10/2012 - 08:41:35 am
بلدية شفاعمرو تكرّم 9 من أبناء المدينة قُبلوا هذا العام لدراسة الطب في جامعات البلاد

**خازم: شفاعمرو فخورة بهذا الانجاز غير المسبوق

 في التفاتة خاصة لتشجيع أبناء المدينة على مواصلة دراستهم الجامعية، كرّم رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم تسعة من خريجي مدارس المدينة الذين قُبلوا هذا العام لدراسة موضوع الطب في جامعات البلاد المختلفة بعد أن حققوا نتائج عالية في البجروت والبسيخومتري واجتازوا المقابلات الشخصية.

 ودعا خازم الطلبة التسعة وذويهم إلى دار البلدية لتكريمهم، (السبت). وحضر حفل التكريم نائب رئيس البلدية كمال شاهين وعضو البلدية زهير كركبي ومدير عام البلدية عمر الملك ومديرة قسم التربية والتعليم رنا صبح ومستشار رئيس البلدية عمر سواعد.

والطلاب المقبولون هم: أنهار يونس أبو حجول ورنين زيدان حجيرات وأسعد مبدا شيتي وعبدالله عامر خازم وايناس نديم خنيفس وزاهر منير عبود(التخنيون)، وثناء علي سواعد ولطف نبيل جمّال (جامعة تل أبيب) وليمور سيمون بابا (الجامعة العبرية – القدس).

وافتتح الحفل الناطق بلسان البلدية أسعد تلحمي فهنأ الطلبة وذويهم على هذا الانجاز الذي يبعث على الانفعال الكبير والفخر متمنياً النجاح للطلبة الجدد.

وهنّأ رئيس البلدية ناهض خازم الطلبة وذويهم وقال إننا أولاً "فخورون بكل أبنائنا الطلبة الجامعيين الذين يدرسون في البلاد وخارجها مختلف المواضيع وجميعها مهمة. نحن نقدّر جهود الأهالي لتعليم أبنائهم لأن سلاحنا الأهم في هذه البلاد هو العلم. وأضاف: اخترنا تكريم الطلاب التسعة اليوم لسببين رئيسيين: أولاً لأن قبول طلاب عرب لكليات الطب في البلاد يبدو أحياناً مهمة مستحيلة، من حيث الشروط وهي أعلى شروط تطلبها الجامعات قياساً بسائر المواضيع: معدل بجروت عالٍ، علامة عالية جداً في البسيخومتري ومقابلة شخصية تتطلب من الطالب الإبداع حتى يُقبَل، ولذا فإن النجاح في هذه الشروط هو شهادة على قدرات الطلبة". ثانياً، لأنه لأول مرة في تاريخ المدينة يُقبل تسعة طلاب دفعةً واحدة لكليات الطب المختلفة في البلاد وهذا مصدر فخر واعتزاز كبيريْن. وتابع يقول: "إننا فخورون جداً بكل أبناء مدينتنا من الطلبة الجامعيين في البلاد وخارجها، وندرك أن هناك مواضيع أخرى كثيرة مهمة يدرسونها وتتطلب منهم العلامات العالية والتحصيل المتميز".

وأضاف: دعوناكم اليوم لنقول لكم: نفخر بكم وبزملائكم جامعيي هذه المدينة فرداً فرداً. نفخر بالأكاديميين وبمن سبقكم في تعلم الطب في جامعات البلاد وخارجها. نفخر بهذه المدينة الشامخة بأهلها وبكل فرد فيها. ونفاخر بمدارس مدينتنا التي خرّجت مئات بل آلاف أكاديميي هذه المدينة، ونحن في البلدية نبذل الجهد الأقصى وبإخلاص وتفانٍ لرفع مستوى التعليم في مدارس المدينة. ونتمنى للطلبة النجاح في مشوارهم لخدمة مجتمعهم. دمتم جميعاً ذخراً لهذه المدينة".

 وبارك للطلبة الجامعيين الجدد نائب رئيس البلدية كمال شاهين الذي أكد أن خازم نقل بكلماته شعور كل شفاعمري بالاعتزاز.

وباسم البلدية تم تقديم هدايا رمزية لكا من الطلبة التسعة عبارة عن حقيبة مدرسية وقلم فاخر وشهادة اعتزاز وتقدير.

وشكر السيد سيمون بابا (أبو وائل) رئيس البلدية على التفاتته الطيبة "التي تبعث على الانفعال في نفوس الجميع". تلاه المربي يونس أبو حجول المحتفل بقبول ابنته لكلية الطب في التخنيون. وأشاد بخطوة رئيس البلدية وقال: صحيح أنها المرة الأولى التي يُقبل فيها تسعة طلاب دفعة واحدة لدراسة الطب في البلاد لكنها المرة الأولى أيضاً التي يبدي فيها رئيس بلدية في شفاعمرو مثل هذا الاهتمام بالتعليم والتربية." وابدى ممثل رابطة الجامعيين منير سواعد استعداد الرابطة لمساعدة الطلبة الجدد للتأقلم في مشوارهم الجديد.



















































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت