X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
22/10/2012 - 05:03:43 pm
تدريب في بلدية شفاعمرو يحاكي تعرض المدينة إلى زلزال خلّف ضحايا ودماراً

بلدية شفاعمرو – دائرة الإعلام

شاركت بلدية شفاعمرو بأقسامها ذات الشأن، (الاثنين) في التدريب الذي تشهده البلاد لمواجهة هزة أرضية. وحاكى التدريب في شفاعمرو بالتفصيل والخرائط تعرّض المدينة إلى هزة بقوة 7.1 درجة على سلم ريختر وسقوط عشرات المباني ووقوع ضحايا وتخليص عشرات العالقين تحت الأنقاض وانسداد طرق رئيسية وانقطاع المياه عن المدينة وحاجة الآلاف إلى الطعام والمأوى والعلاج الطبي. كما حاكى التدريب معضلات مختلفة طُلب من المشاركين في التدريب الإجابة عليها.

 وبالتعاون مع اتحاد المياه والصرف الصحي – منطقة شفاعمرو تم فتح خمس محطات لتوزيع المياه في أنحاء المدينة بافتراض ا، المياه مقطوعة وغير صالحة للشرب. وحضر العديد من المواطنين إلى المحطات للاطلاع عن كثب حول عملها. وحاكى التدريب إقامة مراكز استيعاب ومشاركة متطوعين في تقديم المساعدات المختلفة للأهالي.

 وشارك في التدريب طاقم لجنة الطوارئ في البلدية برئاسة رئيس البلدية ناهض خازم ومشاركة رئيس قسم الأمن عضو البلدية أجود زين ومدير عام البلدية عمر الملك وضابط الأمن في البلدية جمال عليان وممثلون عن "الجبهة الداخلية" والشرطة وسلطة المياه وأقسام الهندسة والبنى التحتية والرفاه الاجتماعي والتربية والتعليم والصحة والقوى البشرية والأمن والأمان على الطرق والمشتريات والإعلام. كما حضر ممثلو اتحاد المياه والصرف الصحي وأطلعوا المشاركين على آخر المستجدات في الأحياء والمواقع المنكوبة في كل ما يتعلق بتزويد الأهالي بالمياه.

 وفي ختام التدريب الذي استغرق خمس ساعات أثنى ممثل الجبهة الداخلية الضابط خالد بركات على عمل الأقسام المختلفة واستعداداتها وقال إن التدريب والنقاش كانا مثمرين والاستعدادات لمواجهة هزة أرضية تبدو ممتازة.

من جهته شكر رئيس البلدية ناهض خازم جميع المشاركين على مساهماتهم المختلفة وعلى أنهم أخذوا الموضوع على محمل الجد كما يتوقع منهم، مضيفاً أن هذا التدريب هو الأهم لأنه حاكى تخليص أرواح. وطالب من المشاركين العمل على زيادة عدد المتطوعين لأنه من المهم أن يشعر الأهالي أن البلدية جاهزة تماماً لمواجهة زلزال "نصلي إلى الله أن لا يقع". 











































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت