X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
01/11/2012 - 02:28:58 pm
شفاعمرو مطاردة سارقي المياه وتقديمهم للمحاكمة

اتحاد المياه، منطقة شفاعمرو يقدم عشرات لوائح الاتهام بحق سارقي المياه وأحكام قد تصل الى السجن 3 سنوات وغرامات بآلاف الشواقل ودفع أثمان المياه المستهلكة

الاتحاد: ندعوهم لشرب الماء الحلال الزلال وأن يسددوا ثمنه ... ولن نسكت عن إحقاق الحق والقانون

 

يواصل اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو حملته المستمرة منذ عدة أشهر لتقديم لوائح الاتهام في محكمة الصلح بعكا ضد سارقي المياه. وفي محصلة تلخيصية فقد وصل عدد الملفات التي تم تقديمه للمحكمة الى ما يزيد عن الـ 170 ملفًا، تتركز فيها الاتهامات وفق بند رقم (127) من قانون الاتحادات والذي يتحدث عن سرقة المياه والارتباط بشبكة المياه بدون موافقة الاتحاد، ووفق بند رقم 400 من قانون العقوبات الجنائي والذي يتحدث عن سرقة المياه واستعمال المياه بدون دفع أثمانها، وتصل العقوبات المنصوص عليها وفق هذين البندين الى السجن حتى 3 سنوات. وكان الاتحاد يعالج هذه القضية الحساسة بالكثير من التأني والسرية حفظًا لسمعة المتورطين في مثل هذه الملفات، إلا أن قرارًا تم اتخاذه قضى بالقيام بالنشر عسى أن يعتبر أولي الألباب، ولكي تطمئن قلوب المواطنين الشرفاء الذين يدفعون ما يترتب عليهم من اثمان المياه. 

ومن المعلومات التي بحوزتنا فقد تم في شهر 9/2012 تنفيذ 94 استدعاءً وتم الحكم في 18 ملفًا منها. وقضت الاحكام بالسجن مع ايقاف التنفيذ (مما يعني تفعيل الحكم بالسجن في حال تكرار المخالفة)، وفرض غرامات مخففة على المواطنين الذين توصلوا الى اتفاقات مع الاتحاد بينما تمت مضاعفة الغرامات على الاشخاص الذين لم يتوصلوا الى الاتفاق مع الاتحاد، هذا بالاضافة الى سداد المبالغ المترتبة عليهم من جراء استهلاك المياه.

وكانت جهود الاتحاد قد خرجت إلى حيز التنفيذ بعد أن تم تعيين مدعي خاص من قبل المستشار القضائي للحكومة لمتابعة ومعالجة قضايا سارقي المياه، وهم أولئك الأشخاص الذين استهلكوا ويستهلكون المياه بطريقة غير قانونية، من خلال قيامهم بوصل بيوتهم بأنبوب المياه بشكل مباشر، بعد أن يتم قطع المياه عنهم لعدم سدادهم أثمان المياه المستحقة عليهم.

تقديم لوائح الاتهام بعد استنفاذ عدة خطوات تنص عليها العملية القانونية:

ويتم تقديم لوائح الاتهام بحق السارقين بعد استنفاذ عدة خطوات، تبدأ باستدعاء المتهمين إلى جلسات للاستماع إلى وجهة نظرهم في محاولة أخيرة لترتيب سداد الدين، حيث يتم إبلاغهم بأنه في حال عدم سداد الدين فسوف يتم رفع دعوى بحقهم. وقد تم استدعاء عشرات المتهمين إلى جلسات الاستماع، بينما قام عدد منهم بسداد دينهم وبهذا يكونون قد وفروا على أنفسهم عناء الاستدعاء إلى المحاكمة ومصروفاتها.

الاتحاد: ندعوهم لشرب الماء الحلال الزلال أم يسددوا ثمنه ... ولن نسكت عن إحقاق الحق والقانون

وتؤكد مصادر مسؤولة في اتحاد المياه انها تعمل جاهدة من أجل مد يد المساعدة إلى المواطنين الذين يلبون الدعوة إلى جلسات الاستماع ويعملون على سداد دينهم، من خلال تقسيط المبالغ المترتب عليهم دفعها من خلال الأخذ بعين الاعتبار أوضاعهم الاقتصادية وتخفيض دينهم (يتم تقدير استهلاك المياه لديهم من تاريخ قطع المياه عنهم)، بهدف إنهاء الدين وإعادة ربطهم بشبكة المياه بشكل قانوني.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت