X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
01/11/2012 - 06:57:58 pm
شفاعمرو تحتضن مؤتمر الزيتون السنوي الثاني في البلاد
مريم خطيب

احتضنت مدينة شفاعمرو يوم الخميس المؤتمر الثاني للزيتون في قاعة مركز العلوم، بتنظيم سلطة تطوير الجليل وبالتعاون مع بلدية شفاعمرو  من خلال دار الثقافة والفنون فيها.

افتتح المؤتمر الدكتور فتحي عبد الهادي  من كلية "تال حاي" ، ثم القيت كلمات ترحيبية افتتحها رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم الذي رحب بالحضور وحي  بشكل خاص وفد السلطة الفلسطينية ، وشكر المنظمين على اختيارهم مدينة شفاعمرو  لاستضافة المؤتمر لتكون اول بلدة عربية تستضيف مثل هذا المؤتمر،  وقدم  الخازم ، نبذة قصيرة عن تاريخ المدينة والتعايش بين اهلها مشيراً الى أهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات واقامة مهرجان الزيتون في المدينة مما سيجلب حتما الزائرين من انحاء البلاد وهذا سيعزز اقتصاد شفاعمرو.

وفي هذه المناسبة اعلن خازم ان مناقصة مشروع " درب الأديان" السياحي بمبلغ ثمانية ملايين شيكل، ستنشر بعد اسبوعين مما سيستقطب المزيد من السياح من مختلف انحاء البلاد للاطلاع عن كثب على معالم التاريخية والدينية والثقافية في مدينة شفاعمرو.

كما تحدث في المؤتمر كلن  من السيد تسفي الون مدير عام مجلس النباتات ، البروفيسور غيدي غروس رئيس كلية العلوم

السيد فارس غابي، خبير الزيتون الفلسطيني، السيد سهيل زيدان مدير قسم الأشجار المثمرة والاحراش الطبيعية والمراعي في صندوق اراضي اسرائيل والمحامي شامي كوهن مدير عام سلطة تطوير الجليل.

الذين  شكروا رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم على استضافته للمؤتمر ومدى دعمه ورؤيته الثاقبة في حيوية مثل هذه المشاريع  منها أهمية شجرة الزيتون.

بعدها القيت محاضرات مهنية منها وضع فرع الزيتون عام 2012  القاها د. عادي نعالي مدير قسم الزيتون في مجلس النباتات. ثم محاضرة عن فرع الزيتون  الإسباني القاها السيد خوسي بنكو. تلاه محاضرة من قبل السيد دودو عبري مدير عام " عنب تالي"، حول تنظيم إدارة الزيتون.

وفي الاختتام ناقش عدد من الخبراء ما قدم خلال المؤتمر في طاولة مستديرة حول ترجمة التوصيات الى ارض الواقع.

 

 

 































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت