X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
02/12/2012 - 12:02:35 pm
شفاعمرو طلاب جامعة حيفا يزورون مكاتب اتحاد المياه والصرف الصحي

استقبل المدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي، د. احمد مطلق حجازي، وطاقم الاتحاد يوم الاحد طلاب قسم اللقب الثاني في موضوع حل الصراعات من جامعة حيفا والذين زاروا والمحاضر د. اسعد غانم مكاتب اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، علما بأن الغالبية العظمى من الطلاب هم من خارج البلاد (امريكا واوروبا).

وقد اطلع الطلاب من خلال محاضرة قدمها المدير العام على حيثيات اقامة اتحاد المياه على خلفية ازمة المياه والنقص فيها في السنوات الاخيرة، والمشاكل التي تعرض لها المواطنون العرب من تدني مستوى الخدمات والنقص في المشاريع التطويرية- خاصة بكل ما يتعلق بالصرف الصحي وجودة البيئة- والتغيير الكبير الذي حصل بعد اقامة الاتحاد من حيث الزخم الكبير في اطلاق وتنفيذ المشاريع (22 مشروعا في المعدل السنوي) اضافة الى التركيز على رفع مستوى الخدمة ووضع المستهلك في المركز.

وشرح المدير العام التحديات التي جابهت الاتحاد في سنوات عمله الاولى والخطوات التي تم اتخاذها من اجل التغلب على هذه الصعاب وطرق حل النزاعات التي تم العمل بها من احل وضع الاتحاد في مكانه الصحيح كرافد مركزي من روافد الخدمة وكذراع تنفيذية للسلطات المحلية.

كما وتطرق الدكتور حجازي الى النقص في المياه في منطقة الشرق الاوسط وكونها سببا في احتدام الصراع مستقبلا، والجهود التي بذلتها السلطات المختصة في البلاد من اجل توفير المياه ومعالجة الازمة من خلال بناء مصانع التحلية التي تزود البلاد حاليا بنسبة كبيرة من مياه الشرب. اضافة فقد تم عرض عدد من الشرائح المحوسبة عن امتداد خطوط الصرف الصحي من البلدات الشريكة في الاتحاد الى 5 من مراكز تطهير الصرف الصحي.

وأجاب المدير العام وافراد الطاقم على عدد من الاسئلة، بينما قدم الدكتور اسعد غانم شروحات مكملة تتعلق يالعلاقة بين المياه والصرف الصحي وموضوع حل النزاعات وادارة الصراعات







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت